اليمن عاجل

وكلاء تعز يتهمون الأمن والمحور بالتورط في مواجهات المسراخ

نيوز يمن
مصدر الخبر / نيوز يمن

قال وكيل محافظة تعز رشاد الأكحلي، إن من المعيب أن تقف الأجهزة الأمنية والعسكرية متفرجين لما يجري في المسراخ من قتل ونهب وإقلاق لحياة الناس.

وأضاف الأكحلي، إنه رغم صيحات المناشدة والاتصالات التي لم تنقطع لتأكيد خطورة ما يجري وما سيترتب على ذلك في إطار المديرية، وجاء طلبهم التدخل لإنقاذ الموقف والعمل على تفادي التوسع لما يجري، فمذكرة الوكيل المختص، وكذا ما قاله الوكيل عارف جامل بخطابهم لقيادة المحور وإدارة الأمن.. لكن المحير أننا لم نفهم ضبط النفس الذي تحلت به تلك الأجهزة كل هذا الوقت وظلت محايدة عن ممارسة دورها.

مضيفاً: هل هناك حكمة ربما لا نفهمها نحن للتعامل مع مثل هذه الحالات بإعطاء مساحة من الوقت رأتها هذه الأجهزة ضرورية بصرف النظر عن الدماء التي تسيل وحالات النهب والذعر بين المواطنين.

وكان عارف جامل، وكيل محافظة تعز، وجه نداء عبر صفحته في "فيس بوك" لقائد محور تعز ومدير الأمن بإرسال أطقم لاستلام شخص سلم نفسه لإدارة الأمن على ذمة مقتل شخصين.

وخاطب جامل المحور والأمن بقوله: "يا قائد المحور، يا مدير الأمن، اخرجوا خمسه أطقم تأخذ المتهم الذي سلم نفسه لإدارة أمن المسراخ على ذمة مقتل فردين من أجل أخذ المتهم إلى البحث الجنائي لتهدئة الوضع بالمسراخ.. لنا من بعد العشاء نتواصل بكم".

وجاء نداء جامل في فيس بوك بعد نحو 4 ساعات من تواصله مع قيادة المحور ومدير أمن المحافظة.

وكان وكيل محافظة تعز لشؤون المسراخ عبد الحكيم عون هو الآخر وجه برقية إلى قائد محور تعز ومدير الأمن انتقد الاعتداء على سجن إدارة أمن المديرية ومخالفة القوانين، ووجه بإرسال حملة أمنية عاجلة إلى المسراخ في تمام الساعة ال11 ليلاً، إلا أن برقيته لم تجد تجاوباً من قبل المحور وإدارة الأمن.

وتضمنت البرقية، أيضاً، التوجيه بضبط المعتدين على السجن ومنازل المواطنين، ونقل المتهم الأول فيصل عبد الجليل محمود من سجن المسراخ.

يمكن قراءة الخبر من المصدر نيوز يمن من هنا

أضف تعليقـك