اخبار اليمن الان

بيان من الإمارات حول انضمام دول "صديقة وشقيقة" للتحقيق بعملية السفن الـ4

سي ان ان cnn
مصدر الخبر / سي ان ان cnn

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – رحبت الإمارات بمشاركة عدد من الدول التي وصفتها بـ"الصديقة والشقيقة" إلى التحقيقات التي تهدف للكشف عن ملابسات العملية "التخريبية" التي استهدفت 4 سفن تجارية في المياه الاقتصادية الإماراتية.

وقالت الخارجية الإماراتية في بيان نشرته الأربعاء، إنها ترحب بانضمام هذه الدول للتحقيقات مشيرة إلى أنها تتطلع إلى تضافر الجهود لدعم الشفافية والحيادية بهدف الوصول إلى النتائج المرجوة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأضافت الخارجية في بيانها قائلة: "إن التحقيقات المشتركة تأتي لتؤكد حرص المجتمع الدولي على حماية أمن الملاحة البحرية وحركة التجارة الدولية وسلامة إمدادات الطاقة"، مؤكدة أن بانضمام هذه الدول سيأخذ التحقيق مجراه ويستغرق الوقت اللازم.

يذكر أن 4 سفن تجارية تحمل أعلام كل من الإمارات والسعودية والنرويج، تعرضت لعملية "تخريبية" قرب ميناء الفجيرة في 12 مايو/أيار الجاري.

قال صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء في المملكة العربية السعودية، إن مهاجمته وانتقاده للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، جاء بعد انتظار دام 8 شهور "سمعنا خلالها أمورا لا تطاق"، على حد تعبيره.

قال الأكاديمي الإماراتي، عبدالخالق عبدالله، إن دول الخليج تنقسم في وجه "الجار الإيراني" إلى قسمين الأول يضم 3 دول وصفها بـ"الصقور المتشددة" وآخر يضم 3 دول أخرى وصفها بـ"الحمائم مهادنة".

قال عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثي في اليمن، إن ما تم تداوله من قبل وسائل إعلام سعودية حول إطلاق صواريخ تستهدف مكة، هو "افتراء وبهتان"، على حد تعبيره.

قال ريتشارد هاس، مستشار الرئيس الأمريكية الأسبق، جورج بوش، لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الإدارة الأمريكية الحالية وضعت هدفين وراء سياساتها ضد إيران، لافتا على أن كلا الهدفين لن يتم تحقيقه.

قال ديفيد بتريوس، القائد الأسبق للقيادة المركزية بالجيش الأمريكي والذي شغل منصب رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية أو ما يُعرف بـ"CIA" سابقا، إن التحشيد العسكري الذي تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط يهدف لتقديم المزيد

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة CNN من هنا

أضف تعليقـك