اخبار اليمن الان

إيران تسيّر دورية "أمنية" تضم مدمرة في المياه الدولية للخليج

سي ان ان cnn
مصدر الخبر / سي ان ان cnn

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت إيران أنها سترسل دورية بحرية "أمنية" تشمل مدمرة وسفينتين لوجستيتين إلى المياه الدولية في الخليج، وفقا لما ذكرته وكالة فارس الإيرانية، الأربعاء.

وستسير طهران الوحدة رقم 62 من قواتها البحرية في المياه الدولية للخليج، خلال الأيام القادمة، بعد أن أكدت أنها أرسلت الوحدة رقم 61 لتشكل دوريا في الخليج منذ عام 2008، وفقا لفارس.

وتأتي هذه الخطوة الإيرانية التي قالت طهران إن الهدف منها "أمني" بالإضافة إلى مكافحة عمليات القرصنة البحرية، بعد أيام من إعلان القيادة المركزية الأمريكية تسيير دول مجلس التعاون الخليجي دوريات في المنطقة نفسها.

ومع تصاعد التوترات في الآونة الأخيرة بين أمريكا وإيران، والتي بدأت أولى خطواتها العسكرية بحشد واشنطن قواتها في الخليج، يزداد التخوف من اندلاع حرب في المنطقة قد تنطلق شرارتها من مياه الخليج.

رحبت الإمارات بمشاركة عدد من الدول التي وصفتها بـ"الصديقة والشقيقة" إلى التحقيقات التي تهدف للكشف عن ملابسات العملية "التخريبية" التي استهدفت 4 سفن تجارية في المياه الاقتصادية الإماراتية

قال صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء في المملكة العربية السعودية، إن مهاجمته وانتقاده للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، جاء بعد انتظار دام 8 شهور "سمعنا خلالها أمورا لا تطاق"، على حد تعبيره.

قال الأكاديمي الإماراتي، عبدالخالق عبدالله، إن دول الخليج تنقسم في وجه "الجار الإيراني" إلى قسمين الأول يضم 3 دول وصفها بـ"الصقور المتشددة" وآخر يضم 3 دول أخرى وصفها بـ"الحمائم مهادنة".

قال عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثي في اليمن، إن ما تم تداوله من قبل وسائل إعلام سعودية حول إطلاق صواريخ تستهدف مكة، هو "افتراء وبهتان"، على حد تعبيره.

قال ريتشارد هاس، مستشار الرئيس الأمريكية الأسبق، جورج بوش، لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الإدارة الأمريكية الحالية وضعت هدفين وراء سياساتها ضد إيران، لافتا على أن كلا الهدفين لن يتم تحقيقه.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة CNN من هنا

أضف تعليقـك