اليمن عاجل

الحوثيون ينشرون فيديو قالوا إنه لاستهداف مطار أبو ظبي بطائرة مسيّرة العام الماضي "فيديو"

بوابتي
مصدر الخبر / بوابتي

 

بثت قناة "المسيرة" المتحدثة باسم جماعة الحوثيين ، مساء الخميس، مقطع فيديو قالت إنه يعرض لأول مرة عن عملية استهداف مطار أبو ظبي الدولي في العاصمة الإماراتية في 26 يوليو 2018..

وتظهر في مقطع الفيديو الذي لا تتجاوز مدته دقيقة و24 ثانية، طائرة بدون طيار تحلق فوق ما قالت القناة إنه مطار أبو ظبي، قبل أن تهبط بسرعة وتنفجر بقوة في إحدى الشاحنات المتوقفة في ساحة المطار.

وقالت القناة إن الطائرة المسيّرة من طراز "صماد3" ألحقت أضراراً بمبنى المسافرين رقم (1) داخل المطار، معتبرةً أن تلك المشاهد في مقطع الفيديو كشفت عن اختراق أمني إضافة إلى الإنجاز العسكري لقوات الحوثيين.

وعلّق الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثيين  محمد عبدالسلام، على الفيديو في تغريدة على "تويتر"، أرفقها بصورة تغريدة قديمة لوزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش بتاريخ 17 أغسطس 2018 كذّب فيها حديث عبدالسلام آنذاك عن استهداف مطار أبو ظبي.

مشاهد استهداف سلاح الجو المسير مطار أبو ظبي الدولي 23-05-2019 pic.twitter.com/Wq33pCTYZT

وقال ناطق الحوثيين في تغريدته  معلقاً على الوزير الإماراتي: "زعمتَ حينها أن ما ذكرتُه عن الطائرة المسيرة في وسط مطار ابوظبي (كذب).. لك أن تعلم يقينا أنكم الآن بالمشاهد الموثقة تظهرون أنكم أكذب من في البسيطة.. والمرات القادمة عليكم الإقرار فوراً".

ومن خلال ما بثته قناة المسيرة، يبدو أن لقطات الفيديو تم أخذها من كاميرات مراقبة موجودة أساساً داخل مطار أبو ظبي.

وحتى لحظة نشر هذا الخبر، لم تعلق الإمارات العربية المتحدة على الفيديو الذي بثته قناة الحوثيين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع بوابتي من هنا

أضف تعليقـك