اليمن عاجل

مصلحة الجوازات توضح أسباب تأخر الجوازات.. ما علاقة ألمانيا؟!

بوابتي
مصدر الخبر / بوابتي

أعلنت مصلحة الهجرة والجوازات بعدن (جنوب اليمن)، عن وصول الدفعة التجريبية الأولى والمقدرة بعشرة آلاف جواز سفر.

وقال مدير العلاقات العامة بالمصلحة، عبدالسلام اليوسفي، (للمشاهد): إن الدفعة الأولى سيتم توزيعها على كافة الفروع التابعة للمصلحة بالمناطق المحررة، حتى تصل بقية الدفعات.

ونقل موقع "المشاهد" عن مدير العلاقات العامة بمصلحة الهجرة والجوازات احتفاظ المصلحة  بحقها في مقاضاة الشركة الألمانية التي كانت سبب تاخر وصول الجوازات حسب قوله، نافياً صحة الشائعات المتداولة حول إتلاف 700 ألف جواز، وبأنها كانت مخالفة للمعايير الدولية، معبراً عن أسفها الشديد للمواطنين بتأخر وصول الجوازات.

يأتي ذلك بالتوازي مع حملة إلكترونية أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بحصول المواطنين على جوازات السفر، بعد توقف مصلحة الهجرة عن صرفها منذ أشهر، وعرقلة مصالح كثير من المواطنين خاصةً المرضى منهم، الراغبين بالعلاج في الخارج، والذين يقدر عددهم بالآلاف.

وواكب موقع (المشاهد) الحملة الإلكترونية المطالبة بالحصول على جوازات السفر، من خلال تغطية إعلامية متكاملة، تضمنت أسبابها، وأهدافها، والتوقعات بما ستحققه من أثر.

يذكر أن مصلحة الهجرة والجوازات تعتبر أولى مؤسسات الدولة ومرافق الحكومة الشرعية التي نقلت عملها الرئيسي من صنعاء إلى عدن، وكان ذلك في سبتمبر 2015.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع بوابتي من هنا

أضف تعليقـك