اليمن عاجل

وزير الدفاع يشيد بدور الإعلام في مواجهة الانقلاب ويدعو لتوحيد الجهود نحو المعركة الوطنية

بوابتي
مصدر الخبر / بوابتي

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي على أهمية ودور الاعلام في فضح المليشيا الحوثية الانقلابية وكشف جرائمها وانتهاكاتها ونقل الحقائق للرأي العام والدولي وإبراز البطولات والتضحيات والانتصارات العسكرية في مختلف الجبهات رغم الحرب الإجرامية التي تنتهجها المليشيا والتحريض الممنهج الذي تجاهر به قياداتها ضد الاعلام الحر وضد الشهود على جرائمها.

وشدد الفريق المقدشي خلال كلمة ألقاها في أمسية رمضانية للاعلاميين أقامتها دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع بمدينة مأرب على ضرورة تكامل الجبهتين العسكرية والاعلامية وتنسيق وتوحيد الجهود الاعلامية وترشيد الخطاب وتوجيه الاهتمامات نحو المعركة الأساسية المتمثلة في انهاء الانقلاب واستعادة الوطن وعدم الالتفات إلى المعارك الجانبية والانسياق وراء الدسائس والشائعات وحملات التشهير والتضليل التي تخدم العدو الانقلابي.

وأشار وزير الدفاع إلى أن القيادة السياسية والعسكرية تخوض معركتين متزامنتين في مواجهة مليشيا الانقلاب في مختلف الجبهات، ومعركة أخرى تتمثل في جهود اعادة بناء مؤسسة الوطن الدفاعية على أسسٍ وطنيةٍ وعلميةٍ صحيحةٍ بعيداً عن المحسوبية والمناطقية والولاءات الضيقة، بما يضمن إتاحة فرص القيادة والانتساب لجميع أبناء الوطن ووفق معايير الكفاءة والتكافؤ.
واكد المضي نحو اعادة بناء المؤسسة العسكرية في ظروف استثنائية وزمن قياسي بعد أن سيطر الانقلابيون على مقدرات الوطن ومن بينها مقدرات القوات المسلحة.. مشيرا أنه تم تحقيق انجازات كبيرة بدعم ورعاية ومتابعة فخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأضاف الفريق المقدشي أن المؤسسة العسكرية هي الرهان الضامن لاستكمال مواجهة المليشيا الحوثية وحماية مكتسبات الثورة والجمهورية ومواجهة مشاريع العنف والتطرف والإرهاب والتصدي لكل المشاريع التخريبية التي تستهدف وحدة وهوية الوطن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه وعرقلة عملية الانتقال لبناء دولته ومستقبله.. وأنها السبيل الآمن لاستعادة وتحقيق أمن واستقرار اليمن وأمن جيرانه وصد المخططات المعادية للعرب والعروبة وإفشال المحاولات الرامية للعبث باستقرار المنطقة وتهديد أمن خطوط الملاحة والمصالح الدولية.

وجدد وزير الدفاع الدعوة لجميع أبناء الشعب بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم لمزيد من الالتفاف حول القيادة الشرعية ومساندة الجيش الوطني والاصطفاف تحت مظلة المشروع الوطني الجامع وعدم الالتفات للارجافات ومحاولات التشويه والتشويش على المعركة الأساسية.. مؤكدا المضي نحو تحقيق كامل الأهداف والوفاء لدماء الشهداء والجرحى مهما كان الثمن، وليس أمامنا إلا أن ننتصر ونعيش بعزة وكرامة أو نموت وننال شرف الشهادة.

من جهته قال وكيل أول محافظة مأرب الشيخ علي الفاطمي إن الاعلام له دورا كبيرا في هذه المعركة الوطنية التي فرضت المليشيا الحوثية على اليمنيين.. معبرا عن التقدير لجهود وتضحيات الاعلاميين وصمودهم في مواجهة اعلام الحوثي وداعميه وتعرية أكاذيبه وتضليلاته.. مشددا على مواصلة الجهود لنقل الحقائق وتوضيح القضية اليمنية العادلة.

حضر الفعالية محافظ محافظة صنعاء اللواء عبدالقوي شريف، ومحافظ محافظة صعدة اللواء هادي طرشان، ومحافظ محافظة ريمة الشيخ محمد الحوري، وعدد من القيادات العسكرية والامنية والسياسية وقيادات السلطات المحلية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع بوابتي من هنا

أضف تعليقـك