اخبار اليمن الان

خبراء ومحللون يكشوفون " الراعي الرسمي " لدعم ##الحـوثي بالطيران المسير

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث.نت

عادت مليشيا الحوثي مجددا في إطلاق طائرات من دون طيار، تسيرها ، للتحليق وتنفيذ عمليات استهداف لمواقع حساسة ومطارات داخل الإمارات والسعودية.

كما استخدمت الجماعة الحوثية الطيران المسير في المعارك الأخيرة في الضالع ضد المدنيين والمقاتلين في المعارك .

ودفع هذا التصعيد المتسارع واللافت للتساؤل عن قدرات الحوثيين في تطوير هذا النوع من السلاح على شكل طائرات أو صواريخ بمقدورها ضرب مواقع إستراتيجية داخل البلاد وخارجة .

يرى محللون وخبراء أن هناك دول داعمة للحوثي بالأسلحة الخفيفة والثقيلة كدعمهم بالطائرات المسيرة التي تستعملها جماعة الحوثي بشكل متكرر الفترة الأخيرة ، المحلل السياسي أمجد طه الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط ، يؤكد أن إيران من ترسل الأسلحة والصواريخ لضرب السعودية فقال ” عندما امتلكت إيران المتفجرات أرسلتها للحرم المكي للتفجير وبعد أن أصبح لديها صواريخ اطلقتها على الكعبة المشرفة” .

ويرى الخبير العسكري اليمني علي الذهب أنه مصدر تطوير سلاح الجو المسير بإمكانيات غير محلية، وأن هناك راعيا رسميا لهذه العمليات من حيث التزويد بالطائرات أو الخبراء.

و يقول المحلل السياسي والمستشار الإعلامي سامي عثمان رئيس تحرير صحيفة( العروبة اليوم) ، أن تركيا ورئيسها أردوغان أعداء العرب فهم المموليين للحوثي بالأسلحة والمتفجرات وكتب ” ضربة استباقية يحققها التحالف العربي والمقاومة الجنوبية بتفجير سفينة تركية تحمل ٢٣ تركيا محملة بالأسلحة والمتفجرات كانت في طريقها للحوثيين “

يقول الإعلامي السعودي منصور الخميس أن تركيا تعمل على إثارة الفوضى وتعمل على تهريب الأسلحة للحوثين للإضرار بالسعودية إضافة إلى جرائم أخرى ، فكتب على حسابة الشخصي في تويتر ” مايجري الآن هو تجميع ملف لجرائم تركيا ضد المملكة والتي تشتمل على أعمال تجسسية وتجنيد أشخاص للعمل على إثارة الفوضى وتهريب الأسلحة للحوثيين .

عقب ذلك التصاعد يرى الباحث في الشأن الإيراني عدنان هيثم أن جماعة الحوثي تمتلك طائرات من نوع “شاهد 129” الإيرانية.

ويقول العقيد تركي المالكي، إن بعد تدمير منظومة الدفاع الجوي السعودي طائرة مسيرة لمليشيا الحوثي في أجواء مدينة أبها ومن خلال فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات تبين أنها طائرة بدون طيار معادية حوثية بخصائص ومواصفات إيرانية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك