اليمن عاجل

الكشف عن الدولة التى زودت الحوثيين عبر "طرف ثالث" بفيديو استهداف مطار أبوظبي

بوابتي
مصدر الخبر / بوابتي

 

كشف مصدر مطلع أن المخابرات البريطانية، هي من زودت مليشيا الحوثي عبر طرف ثالث، بفيديو استهداف الجماعة لمطار أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة بطائرة متفجرة بدون طيار.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لدواعٍ أمنية، أن جهاز الاستخبارات البريطانية زود الطرف الثالث بمقطع الفيديو الذي حصل عليه من الجهات ذات العلاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار التعاون الاستخباراتي.

وقال المصدر إن الطرف الثالث قام بتزويد الحوثيين بمقطع الفيديو الذي يظهر نجاح عمليتهم في استهداف مطار أبو ظبي بطائرة مسيّرة أواخر يوليو 2018.

وفي رده على سؤال عن ما إذا كان الطرف الثالث دولة أو جماعة ومكانها، اكتفى المصدر بالقول إن الطرف الثالث هو إحدى دول المنطقة، دون الإفصاح عن اسم هذه الدولة أو أي تفاصيل أخرى.

وأكد أن لقطات الفيديو لهجوم الطائرة المسيّرة بدون طيار، تم التقاطها من كاميرات المراقبة داخل مطار أبو ظبي.

وكانت جماعة الحوثيين بثت عبر قناة "المسيرة" المتحدثة باسم الجماعة، مساء الخميس الفائت، مقطع فيديو قالت إنه يعرض لأول مرة عن نجاح عملية استهداف مطار أبو ظبي الدولي في العاصمة الإماراتية في 26 يوليو 2018.

وتظهر في مقطع الفيديو الذي لا تتجاوز مدته دقيقة و24 ثانية، طائرة بدون طيار تحلق في مطار أبو ظبي، قبل أن تهبط بسرعة وتنفجر بقوة في إحدى الشاحنات المتوقفة في ساحة المطار.

وقالت القناة إن الطائرة المسيّرة من طراز "صماد3" ألحقت أضراراً بمبنى المسافرين رقم (1) داخل المطار، معتبرةً أن تلك المشاهد في مقطع الفيديو كشفت عن اختراق أمني إضافة إلى الإنجاز العسكري لقوات الحوثيين.

ومن خلال ما بثته قناة المسيرة، يبدو أن لقطات الفيديو تم أخذها بالفعل من كاميرات المراقبة الخاصة بمطار أبو ظبي.

ولم تعلق الإمارات العربية المتحدة، حتى الآن، على الفيديو الذي بثته قناة الحوثيين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع بوابتي من هنا

أضف تعليقـك