اخبار اليمن الان

مليشيا الحوثي تنقل دروسها ومحاضراتها الطائفية إلى السجون

وكالة خبر للانباء
مصدر الخبر / وكالة خبر للانباء

صنعاء – خبر للأنباء – خاص:

لم تكتف ميليشيات الحوثي الإرهابية بتحويل المكاتب والمجمعات الطبية والتعليمية إلى مقرات لإقامة أمسياتها الخاصة بنشر أفكارها الطائفية، ولكن هذه المرة كانت وجهتها السجن المركزي بأمانة العاصمة صنعاء.

وأكدت مصادر أمنية لوكالة خبر، أن قيادة الميليشيات في
مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة أقامت أمسية رمضانية طائفية في السجن المركزي "الإصلاحية المركزية" بالأمانة، تحت مسمى ذكرى استشهاد "الإمام علي بن أبي طالب".

وأضافت المصادر إن الأمسية التي نظمتها الميليشيات تمت بإشراف وحضور مباشر من قبل المدعو يحيى الحوثي المعين من قبل الميليشيات وكيلا مساعدا لقطاع الإرشاد بوزارة الأوقاف الخاضعة لسيطرتها وعدد من الخطباء الموالين لها والمدعوين عبدالرحمن الموشكي مدير الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف، ومحمد الغليسي نائب مدير مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة، وعدد من القيادات الأمنية بالسجن المركزي.

ولفتت المصادر أن الميليشيا أجبرت السجناء على تطبيق البرنامج الرمضاني اليومي الطائفي ولقنتهم دروسا ومحاضرات طائفية من ملازم مؤسس الجماعة الصريع حسين الحوثي، بالإضافة إلى مشاهدة والاستماع إلى محاضرة زعيمها الإرهابي عبدالملك الحوثي.

وأشارت المصادر أن الميليشيات تسعى من خلال أمسياتها الرمضانية إقناعهم باعتناق أفكارها الطائفية المشبعة بالعنف والكراهية وحث السجناء على الانضمام للقتال في صفوف الجماعة والتحرك إلى الجبهات في حال قررت الإفراج عنهم.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

أضف تعليقـك