اقتصاد

تشمل تطوير رأس المال البشري وتعزيز جودة البنية الرقمية.. مذكرة تعاون سعودية ـ يابانية لتطوير قطاع الاتصالات

صحيفة اليوم الثامن
مصدر الخبر / صحيفة اليوم الثامن

وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، مذكرة تعاون مع وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات اليابانية، لتعزيز التعاون المشترك في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، لتحقيق تطور ونمو القطاع في البلدين.
ووقع الاتفاقية المهندس عبد الله السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، وماساتوشي إيشيدا وزير الشؤون الداخلية والاتصالات الياباني، وذلك على هامش الاجتماعات الوزارية حول الاقتصاد الرقمي لمجموعة العشرينG20) )، التي عقدت في تسوكوبا إيباراكي باليابان، استعداداً لقمة قادة مجموعة العشرين التي تستضيفها اليابان في مدينة أوساكا يومي 28 و29 يونيو (حزيران) الحالي.
وقال الوزير السواحة، «إن الاتفاقية تركز على عدة مجالات رئيسية مع الجانب الياباني تشمل تطوير رأس المال البشري، وتعزيز جودة البنية الرقمية التحتية، بالإضافة إلى دعم صناعة تقنية المعلومات والاستثمار في الابتكار والتقنيات الناشئة».
وأشار السواحة إلى أهمية تطوير رأس المال البشري، كونه الركيزة الأساسية لعملية التنمية الشاملة، موضحاً أنه سيتم بموجب هذه الاتفاقية تبادل الزيارات بين الخبراء والمختصين في البلدين، وتنظيم ندوات ومؤتمرات وجلسات عمل مشتركة، وتشجيع إقامة العديد من الأنشطة والأعمال المتعلقة بالاتصالات وتقنية المعلومات لتبادل المعرفة والخبرة والتجارب بما يحقق طموحات وتطلعات البلدين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

أضف تعليقـك