اخبار الرياضة

بوجبا: يتحدث عن تغير حياته بعد إسلامه

الموقع اليمني
مصدر الخبر / الموقع اليمني

يحرص النجم الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي يحرص على السفر إلى مكة المكرمة والمدينة لأداء مناسك العمرة وأيضاً أدى فريضة الحج برفقة عدد من الأصدقاء خلال فترة الأجازة بعيداً عن أجواء كرة القدم وضغوطها.

 

ورغم أن بوجبا يميل إلى الاهتمام بالمظاهر وهذا ينعكس في اهتمام بقصات شعره المتغيرة باستمرار، لكن الجانب الديني في حياته كبير ويهتم به جداً، هذا ما أكده في حديثه مع الإعلامي ” مات دينكسون” في صحيفة (The Times).

 

قال بوجبا: لم أولد مسلماً رغم أن والدتي مسلمة، لكن أصبحت بعد ذلك مسلماً وهذا ساهم كثيراً في تغيير شخصيتي للأفضل، أصبحت دائماً أشعر بالسلام الداخلي والهدوء، تربيت منذ صغري على احترام وتقبل الجميع، وفي الإسلام وجدت هذا أيضاً.

 

وأضاف: من يبحث عن الإسلام يجده مختلفاً تماماً عما يقال عنه في وسائل الإعلام حول الإرهاب والعنف، الكثير يتأثر بما يسمعه من الإعلام، لكني أثق في أن أي شخص يبحث ويريد معرفة حقيقة هذا الدين، سوف يجده مشجعاً للسلام وكل إنسان بداخله ما يربطه بهذا الدين.

 

وتابع: بحكم أن أصدقائي مسلمين في المنطقة التي تربيت فيها، كنت أقوم بتوجيه العديد من الأسئلة له عن الدين، بداخلي كان هناك العديد من التساؤولات، وفي إحدى المرات ذهبت للصلاة معهم، كان إحساساً جميلاً لم يسبق لي أن عشته من قبل، بعد هذا اليوم قررت أن أكون مسلماً وأصلي الخمس فروض يومياً، الصلاة من أركان الإسلام الخمسة وترتيبها الثاني في الأركان.

 

وقال بوجبا: بعد الإسلام عرفت أن الحياة التي نعيشها ليست إلا اختباراً علينا النجاح فيه لكي تكون الأخرة مكافآة لنا، علينا أن نشكر الله دائماً على الصحة والنعم التي وهبها لنا، الإسلام جعلني أفكر بطريقة أوسع وأفضل.

 

وأضاف: في الأخر هناك جنة ونار، هذا موجود في كل الأديان السماوية، لذا علينا الاستعداد واختيار ما نريد لأخرتنا، والله يريد لنا الخير وما يريده مذكور لنا في القرآن، الذي يعد دليلنا ومرشدنا للصواب.

نقلا عن موقع sport 360

يمكن قراءة الخبر من المصدر الموقع اليمني من هنا

أضف تعليقـك