اخبار اليمن الان تقارير

وفاة أشهر طبيب عيون في اليمن بعد معاناة مع المرض

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

أنتقل إلى رحمة الله تعالى، أمس الثلاثاء، الدكتور فضل محمد الجبلي أستاذ طب وجراحة العيون صاحب مستشفى الجبلي للعيون الذي وافاه الأجل اليوم في مدينة عدن بعد رحلة علاجية الى الهند والأردن والمانيا ومصر.

ويعد الطبيب الجبلي من أشهر أطباء العيون في اليمن وأسس مستشفى الجبلي للعيون في مدينة تعز ومع بداية الحرب انتقل إلى إب وفتح فرع لمستشفاه في المحافظة.
السيرة الذاتية المختصرة للدكتور فضل الجبلي :

من مواليد قرية المسندة، مديرية دمت, محافظة الضالع
تلقى تعليمة الأساسي والإعدادي والثانوي في الحالمة تعز
انهى الخدمة العسكرية الإلزامية في معسكر الأمن المركزي بصنعاء
تم ابتعاثه لدراسة الطب في جمهورية الهند الصديقة وأنهى دراسة البكالوريوس بامتياز من جامعة كلكتا الهند
بعدها عادا الى اليمن للخدمة الريفية لمدة عام كطبيب في مدينة تعز ومدينة الراهدة في محافظة تعز
يعود الدكتور فضل مجدداً لدراسته العليا في طب وجراحة العيون فيفوز باختبار القبول بامتياز من بين جميع المتقدمين الاجانب في مدينة نيودلهي الهندية ، وبعدها يتم دراسته العليا في أشهر الجامعات الهندية وفي آسيا  لطب وجراحة العيون (AIIMS) .
شارك وتدرب وحضر في دول كثيرة لمرات عديدة في كثير من الدول العربية والأجنبية لا يسع المجال لحصرها، بعض منها (الأمارات، مصر، تونس، لبنان، الهند، إيطاليا، اليابان .. الخ)
كان عضواً فاعلاً في المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في مدينة تعز
في سنة 1995 يعود الى اليمن وبدأ عمله الدؤوب بالمستشفى الجمهوري في مدينة تعز وبعدها يؤسس مستشفاه الشهير لطب وجراحة العيون في الحوبان والذي عُرف بعملة المُتقن وتميزه في عملة كأشهر جراح أنجبته اليمن في طب وجراحة العيون ، كان رحمة الله مثالاً للإنسان البسيط والطبيب المُحب والداعم لأهله وجيرانه وابناء مُجتمعه بل لكُل من تواصل معه من ابناء وطنة الميسورين والفقراء على حدً سوآ ومن جميع مشارف بلدنا الحبيب اليمن , فكان مثالاً للتواضع في كُل ما تحملهُ الكلمة من معنى.
 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمنيمن هنا

أضف تعليقـك