اخبار اليمن الان

استهداف صالة القادمين بمطار أبها.. الحوثي: الصاروخ استهدف برج المراقبة

سي ان ان cnn
مصدر الخبر / سي ان ان cnn

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم تحالف "دعم الشرعية" في اليمن، سقوط مقذوف على صالة القادمين بمطار أبها الدولي الامر الذي أدى إلى إصابة 26 شخصا بينهم نساء وأطفال، وتبني جماعة الحوثي لهذا الهجوم عبر وسائل إعلام تابعة لها وأنه تم بـ"صاروخ كروز".

ونقلت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي على لسان من أسمته "الناطق باسم القوات المسلحة"، يحيى سريع، قوله: "صاروخ كروز الذي أطلق اليوم على مطار أبها استهدف برج المراقبة وأصاب هدفه بدقة عالية، ما أدى إلى توقف المطار عن العمل".

وأضاف سريع: "صاروخ كروز المجنح دك برج المراقبة بشكل مباشر ما أدى إلى تدميره وخروجه عن الخدمة، الأمر الذي أدى إلى تعطل الملاحة الجوية في المطار"، على حد تعبيره.

وقال المالكي وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: "عند الساعة (02:21) من صباح اليوم سقط مقذوف معادٍ (حوثي) بصالة القدوم بمطار أبها الدولي والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة".

ويذكر أن مطار أبها الدولي يقع في مدينة أبها التابعة لمنطقة عسير جنوبي المملكة العربية السعودية، أسس العام 1977 بمساحة 3547 مترا مربع وفقا للموقع الرسمي للمطار، ووفقا للأرقام الرسمية وصل عدد المسافرين بالمطار إلى 4.5 مليون مسافر العام 2018.

أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأربعاء، استهداف صالة القادمين بمطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية بمقذوف حوثي الأمر الذي أدى لإصابة 26 شخصا.

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لما وصف بـ"منع" السطات الكويتية سفر المقيم في البلاد دون حمله لبطاقة الهوية، وهو الأمر الذي ردت عليه وزارة الداخلية الكويتية في بيان موضحة الموضوع.

تطرق الأمير السعودي، عبدالرحمن بن مساعد لعدد من القضايا تقدمها رده على سؤال حول سبب قوله "سيدي سمو ولي العهد وهو أكبر منه سنا"، بالإضافة إلى رأيه فيما يقوم به تركي آل الشيخ كرئيس لهيئة الترفيه.

برزت مقابلة جمعت بين المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، والأكاديمي الإماراتي، عبدالخالق عبدالله حول الأزمة الخليجية التي دخلت عامها الثالث بعد إعلام المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين بالإضافة إلى مصر مقاطعتها لقطر

دعا مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري الشيعي العراقي، الثلاثاء، المملكة العربية السعودية وخاصة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى إعادة بناء قبور "بقيع الغرقد"، التي أثار هدم قبابها قبل عشرات السنوات باعتبارها "بدعة" غضب الشيعة

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة CNN من هنا

أضف تعليقـك