اخبار اليمن الان

في احدث عملية إرهابية.. جماعة الحوثي تقصف مطار أبها وأنباء عن خسائر

صحيفة اليوم الثامن
مصدر الخبر / صحيفة اليوم الثامن

أعلنت جماعة الحوثي الموالية لإيران قبل ساعات عن استهداف مطار أبها بصاروخ كروز وأن الصاروخ بلغ هدفه بنجاح وفي هذا الشأن قد أصدرت جماعة الحوثي بيانا عبر قناة المسيرة الناطقة باسم “الجماعة” أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخا من نوع كروز على مطار أبها في عسير، في أحد عملية ارهابية تشنها الجماعة ضد اهداف مدنية في السعودية.

ونقلت القناة الحوثية عن مصدر في القوة الصاروخية، أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة، مضيفا أن القصف أدى إلى توقف الملاحة الجوية في المطار. وقد أعلنت الجماعة أن الصارخ دمر برج المراقبة وعطل الملاحة.

وقد أظهرت معلومات موقع فلايت رادار 24 عن عدم وجود أية رحلات جوية لحظة استهداف المطار وأن المطار عادة وبعد منتصف الليل يخلو من أي رحلات جوية.

هذا وقد أعلن التحالف العربي وعلى لسان ناطقه الرسمي في اليمن العقيد تركي المالكي بسقوط مقذوف معاد بصالة القدوم وأصابة 26 مدنيا ولكن لم يتم إلى الأن أي صورة أو معلومات اضافية حول الحادث من الجانب السعودي أو صور ومعلومات للدمار أو الجرحى المدنيين.

وقد اشتدت في الأونة الاخيرة الحرب اليمنية وأخذت منحى جديدا بعد ما بدأت جماعة الحوثي بقصف السعودية، البلد التي تقود التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

أضف تعليقـك