اخبار اليمن الان تقارير

الضالع..المعارك على أشدها ومقتل قيادي بالمقاومة وإصابة 13 مدنيا باستهداف الحوثيين سيارة اسعاف

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

تتواصل المعارك في محافظة الضالع (جنوب البلاد)، بين القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية من جهة وميليشيا الحوثي الانقلابية من جهة أخرى.

وقالت مصادر ميدانية لـ”المشهد اليمني” إن قائداً بارزا في المقاومة الجنوبية قتل في حين قتل عشرات الحوثيين إثر اشتباكات وصفتها بـ”العنيفة” اندلعت منذ الصباح الباكر في شمال غرب وشرقي وغرب محافظة الضالع.

وأوضحت المصادر أن القيادي في المقاومة الجنوبية، علي قايد القبة قتل، اليوم، في مواجهات مع الحوثيين في جبهة القفلة خلف مديرية حجر شمال غرب محافظة الضالع، لافتا إلى أنه تم تفكيك عبوات ناسفة ومتفجرات زرعتها ميليشيا الحوثي في منزلٍ بمنطقة العبارى بمديرية حجر.

وبحسب المصادر الميدانية فإن مدفعية القوات المشتركة شنت قصفاً وصفته بـ”العنيف” على مراكز وتجمعات ميليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة مريس شمال الضالع.

وقالت المصادر إن القوات المشتركة قصفت مواقعِ المليشيا المتمركزة في أطراف باجة الشرقية وحبيل الطَيرمة جنوب عزلة عويش غرب مديرية قعطبة شمال الضالع.

في غضون ذلك، قالت مصادر محلية لـ”المشهد اليمني” إن 13 مدنياً أصيبوا معظمهم حالتهم خطرة، إثر استهداف ميليشيا الحوثي سيارة اسعاف بصاروخ حراري في مديرية جحاف بمحافظة الضالع.

وأوضحت المصادر أنه تم استهداف سيارة الاسعاف اثناء مرورها وسط المدنيين في أحد شوارع مديرية جحاف، مشيرة إلى أنه تم نقل جميع الجرحى إلى مستشفى “النصر” بمحافظة الضالع لتلقي العلاج.

جدير بالذكر أن القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية أطلقت في مايو الماضي عملية “صمود الجبال” لتطهير محافظة الضالع من ميليشيا الحوثي الانقلابية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمنيمن هنا

أضف تعليقـك