اخبار اليمن الان

الكويت تقول إن الإعتداء على مطار أبها السعودي یمثل تقویضا لفرص الحل السیاسي في اليمن

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

قالت الخارجية الكويتية، اليوم الأربعاء، إن الاعتداء على مطار أبها السعودي تقويض مباشر للحلول السياسية في اليمن.

وأفادت في بيان لها أنها تدين وتستنكر الاعتداء الإجرامي الآثم الذي تعرض له مطار أبھا وأدى إلى إصابة عدد من الأبرياء.

وأوضحت الوزارة أن هذا الاعتداء الآثم الذي يهدد أمن المملكة وأمان شعبها یمثل تصعيدا خطيرا وتقويضا للجهود المبذولة للوصول إلى حل سياسي.

وأكد بيان الخارجية الكويتية وقوفها بلادها إلى جانب المملكة وتأييدها ومساندتها لها في كل ما تتخذه من اجراءات لصيانة أمنها واستقرارها.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أعلن التحالف العربي، تعرّض مطار “أبها” الدولي في السعودية إلى “عمل إرهابي”، عبر “مقذوف” أطلقته جماعة “الحوثي”.

وأفاد العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، أن الهجوم أسفر عن إصابة 26 شخصًا من جنسيات مختلفة.

واتهم “المالكي” إيران بدعم “الإرهاب العابر للحدود” في إشارة لاتهامات متكررة بدعمها لجماعة الحوثي.

وهذا ثان استهداف لافت من الحوثيين للداخل السعودي، بعد نحو شهر من تعرض محطتي ضخ نفط لهجوم أعلن “الحوثي” مسؤوليته عنه، وهو أحد أسباب المملكة التي دعت لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين لبحث “تهديدات” تمس المنطقة.

وانتهت القمتان التي أجريتها نهاية مايو/أيار المنصرم، إلى إدانة وانتقاد إيران ودعمها للحوثيين وتدخلاتها بالمنطقة، وهي اتهامات عادة ما نفتها طهران.

وسبق أن أطلق الحوثيون العديد من الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار على مواقع سعودية، في حين تعلن الرياض بشكل متكرر اعتراض معظمها في سماء المملكة.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة. –

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

أضف تعليقـك