اخبار اليمن الان

كيف ادى دعم السفير السعودي لجماعة الاخوان وانشغالهم بالسيطرة على الجنوب لوصول صواريخ #الحـوثي الى عمق المملكة

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث نت/خاص

كيف ادى دعم السفير السعودي لجماعة الاخوان لوصول صواريخ الحوثي الى عمق المملكة

تواصل جماعة الحوثي الإرهابية استهداف المملكة العربية السعودية بالصواريخ الإيرانية وفق رؤية ايرانية تصعيدية تستهدف المملكة العربية السعودية.

حيث قامت مليشيات الحوثي الإجرامية صباح اليوم باستهداف مطار ابها السعودي بمقذوف صاروخي ادى أدى إلى إصابة (26) شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم (3) نساء (يمنية، هندية، سعودية) و (2) طفلين سعوديين، وتم نقل (8) حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج (18) حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار.

بدورها المملكة العربية السعودية اعتبرت استهداف مطار ابها بجريمة حرب وانها سترد بطريقة قاسية تجاه مليشيات الحوثي وكل من يحاول المساس بأمن واستقرار المملكة.

ووسط تنديدات واستنكار واسع من مختلف البلدان العربية تسائل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن القوة التي ظهر بها الحوثي في الاونة الاخيرة بعد أن كانت الجماعة على وشك الانهيار.

مراقبون سياسيون ارجعوا قوة الحوثي بسبب تحالفهم مع جماعة الإخوان المسلمين التي تستنزف التحالف العربي منذ خمس سنوات.

واعتبر المراقبون ان السفير السعودي محمد آل جابر شريك بإعادة إحياء مليشيات الحوثي الانقلابية جراء دعمه لجماعة الإخوان المسلمين التي تتحالف مع الحوثي برعاية قطرية ايرانية وان انشغال جماعة الإخوان المسلمين والسفير السعودي بالسيطرة على الجنوب واهمالهم لجبهات الشمال مكن الحوثي من التفرغ الكامل لضرب المملكة .

ووجه المراقبون دعوة لقيادة المملكة العربية السعودية بفتح تحقيق عاجل يوضح كيفية وصول اسلحة التحالف العربي الى آيادي جماعة الحوثي.

ويرى الناشط السياسي أحمد الخليفي ان ماحصل اليوم في مطار ابها الدولي هو نتيجة طبيعية لسياسة المحاباة والتقارير التضليلية التي يرفعها السفير ال جابر للقيادة العليا في الممكلة بخصوص دور جماعة الإخوان المسلمين في الحرب على الحوثي .

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك