اخبار اليمن الان

عقوبات أمريكية جديدة على على شركة إيرانية تعمل في العراق

سي ان ان cnn
مصدر الخبر / سي ان ان cnn

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات جديدة على شركة إيرانية جديدة تعمل في العراق، مؤكدة أن الشركة ساهمت في نقل أموال وأسلحة تابعة لميلشيات عراقية خاضعة لقوات الحرس الثوري الإيراني، فيلق القدس.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في موقعها الإلكتروني، إن الشركة التي تحمل اسم Wealth Resources Company، وشخصين عراقيين يعملان كمستشارين لدى قاسم سليماني قائد فيقل القدس، قاموا بتهريب أموال الحرس الثوري الإيراني داخل النظام المالي العراقي للهروب من العقوبات الأمريكية.

وأشارت الوزارة في بيانها، الأربعاء، إلى أن أبو مهدي المهندس الذي يعمل مستشارًا لقائد فيلق القدس قاسم سليماني كان يدير شبكات تهريب الأسلحة وشارك في محاولات اغتيال لشخصيات في المنطقة، لافتة إلى أنه تم تصنيف الشركة وشركائها في قائمة الإرهابيين العالميين.

وقال وزير الخزانة ستيفن ت. منوشين إن وزارته تخذ إجراءات لـ"إغلاق شبكات تهريب الأسلحة الإيرانية التي استخدمت لتسليح الوكلاء الإقليميين لقوات القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني في العراق، بينما تقوم بإثراء شخصيات مطلعة على النظام"، مضيفا أنه يجب على القطاع المالي العراقي والنظام المالي الدولي الأوسع نطاقا أن "تشدد دفاعاتهما ضد التكتيكات الخادعة المستمرة التي تنطلق من طهران من أجل تجنب التواطؤ في خطط التهرب المستمرة من الحرس الثوري الإيراني وغيرها من الأنشطة الخبيثة".

جاء ذلك فيما وصل رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي إلى العاصمة الإيرانية طهران للوساطة في الحوار بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، على خلفية عقوبات مماثلة على شركات إيرانية الأسبوع الماضي وإلغاء الاتفاق النووي الإيراني مع القوى الغربية.

قال وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن احمد، إن استهداف جماعة الحوثي مطار أبها في عسير بالسعودية يعتبر "تصعيدا خطيرا تمك بسلاح إيراني".

أعلنت العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم تحالف "دعم الشرعية" في اليمن، سقوط مقذوف على صالة القادمين بمطار أبها الدولي الامر الذي أدى إلى إصابة 26 شخصا بينهم نساء وأطفال، وتبني جماعة الحوثي لهذا الهجوم عبر وسائل إعلام تابعة

أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأربعاء، استهداف صالة القادمين بمطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية بمقذوف حوثي الأمر الذي أدى لإصابة 26 شخصا.

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لما وصف بـ"منع" السطات الكويتية سفر المقيم في البلاد دون حمله لبطاقة الهوية، وهو الأمر الذي ردت عليه وزارة الداخلية الكويتية في بيان موضحة الموضوع.

تطرق الأمير السعودي، عبدالرحمن بن مساعد لعدد من القضايا تقدمها رده على سؤال حول سبب قوله "سيدي سمو ولي العهد وهو أكبر منه سنا"، بالإضافة إلى رأيه فيما يقوم به تركي آل الشيخ كرئيس لهيئة الترفيه.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة CNN من هنا

أضف تعليقـك