اخبار اليمن الان

روحاني: لن نبدأ حربًا في المنطقة لكننا سنرد بكل حزم على أي عدوان

سي ان ان cnn
مصدر الخبر / سي ان ان cnn

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن بلاده لن تبدأ أي حرب في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا أن طهران "سترد بكل حزم على أي عدوان".

جاءت تلك التصريحات التي نقلتها وكالة أنباء فارس الإيرانية، في المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، والذي بدأ، الأربعاء، زيارة رسمية إلى طهران لبدء جهود الوساطة بين طهران والولايات المتحدة.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الياباني في المؤتمر الصحفي، إن طوكيو تسعى للحيلولة دون وقوع حرب في منطقة الشرق الأوسط، معربا عن تقديره لتصريحات المسؤولين الإيرانيين الذين أعلنوا استعداد إيران للالتزام ببنود الاتفاق النووي.

وأعرب الرئيس الإيراني عن ترحيبه بموقف الحكومة اليابانية الرافض لإلغاء الاتفاق النووي الإيراني، على الرغم من الموقف الأمريكي، معتبرًا أن ما سماه "الحرب الاقتصادية الأمريكية على إيران هي سبب التوتر في المنطقة.

وأوضح روحاني أن المباحثات مع رئيس الوزراء الياباني، تناولت القضايا المرتبطة بالعلاقات الثنائية، وكذلك محادثات بشأن الامن في المنطقة وإزالة التوتر، وتابع "لقد قلت للسيد رئيس الوزراء إننا لن نبدأ أي حرب في المنطقة حتى ضد أمريكا، لكننا سنرد بكل حزم على العدوان".

كان رئيس الوزراء الياباني، أعرب عن استعداد بلاده لرعاية مفاوضات مباشرة بين الولايات المتحدة وطهران، وذلك على هامش زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لليابان قبل نحو أسبوع.

نشرت وكالة الأنباء السعودية الصور الأولى لآثار الهجوم الذي تعرض له مطار أبها بالمملكة العربية السعودية، والذي أسفر، بحسب المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، عن إصابة 26 شخصا.

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات جديدة على شركة إيرانية جديدة تعمل في العراق، مؤكدة أن الشركة ساهمت في نقل أموال وأسلحة تابعة لميلشيات عراقية خاضعة لقوات الحرس الثوري الإيراني، فيلق القدس.

قال وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن احمد، إن استهداف جماعة الحوثي مطار أبها في عسير بالسعودية يعتبر "تصعيدا خطيرا تمك بسلاح إيراني".

أعلنت العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم تحالف "دعم الشرعية" في اليمن، سقوط مقذوف على صالة القادمين بمطار أبها الدولي الامر الذي أدى إلى إصابة 26 شخصا بينهم نساء وأطفال، وتبني جماعة الحوثي لهذا الهجوم عبر وسائل إعلام تابعة

أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأربعاء، استهداف صالة القادمين بمطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية بمقذوف حوثي الأمر الذي أدى لإصابة 26 شخصا.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة CNN من هنا

أضف تعليقـك