اخبار اليمن الان تقارير

أمير سعودي للحوثيين: أنتم إلى زوال وسنكون لكم بالمرصاد 

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

قال أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز إن محاولات استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران للمنشآت المدنية في المملكة ومنها الاعتداء الذي وقع فجر اليوم على مطار أبها الدولي، لن يؤثر على أمن واستقرار المملكة عامة والمناطق الجنوبية على وجه الخصوص.

وأضاف الامير تركي في تصريح بثته وكالة الانباء السعودية الرسمية “واسط، أن “المواطن والمقيم على حد سواء يدركان أن جميع القوات العسكرية كانت وستكون للإرهابيين بالمرصاد وبكل بسالة وشجاعة”.

وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية أعلن في وقت سابق إصابة 26 مدنياً إثر استهداف ميليشيا الحوثي الانقلابية مطار أبها الاقليمي في المملكة بصاروخ باليستي.

وأوضح أمير عسير، أن المصابين جراء الاعتداء الإرهابي بخير وبعضهم غادر المستشفى بعد تلقي الإسعافات الأولية، وأن من بقي في المستشفى إصاباتهم من خفيفة إلى متوسطة.

وأكد أمير عسري، أن حركة الملاحة في مطار أبها تسير بشكل طبيعي، ولا تأثير لهذا الاعتداء الإرهابي، وقال: “إن مصير هذه المليشيا إلى الزوال وأن المخططات والمؤامرات الإيرانية لزعزعة استقرار المملكة لن تنجح وسيكون مصيرها الفشل”.

وأضاف أمير عسير “لا خوف على بلادنا (…) وهي تعتز بأبطال قواتها العسكرية وشعبها الوفي المخلص، وهي منبع الحق الصامد في وجه منبع الشر والظلام “، حسب تعبيره.

واعتبر المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، أن استهداف مطار أبها بصاروخ كروز، فجر اليوم، يأتي في إطار الدفاع عن النفس والرد المشروع على العدوان والحصار واستهداف المطارات اليمنية وإغلاقها منذ ما يقارب خمس سنوات دون أي استجابة لكل المحاولات السياسية، حسب قوله.

يشار إلى أن متحدث التحالف تركي المالكي أعلن في وقت سابق أن عدد الصواريخ التي أطلقتها ميلشيا الحوثي صوب السعودية بلغت 226 صاروخاً منذ انطلاق “عاصفة الحزم” ومن ثم “عاصفة الأمل” بقيادة المملكة في مارس 2015.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمنيمن هنا

أضف تعليقـك