اخبار اليمن الان

الخارجية السودانية تستدعي السفير البريطاني احتجاجا على تغريداته

سي ان ان cnn
مصدر الخبر / سي ان ان cnn

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– قالت وكالة الأنباء السودانية الرسمية، سونا، إن وزارة الخارجية استدعت السفير البريطاني بالخرطوم، الأربعاء، للاحتجاج على تصريحاته بشأن التطورات السياسية في البلاد.

وكان السفير البريطاني عرفان صديق كتب على تويتر الأسبوع الماضي، بعد قيام قوات الأمن السودانية بفض الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للجيش، ”لا مبرر لمثل هذا الهجوم. يجب أن يتوقف ذلك الآن“.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية، بحسب الوكالة، إن الوزارة تحتج على التغريدات المتكررة للسفير والتي تتعارض مع ”الأعراف الدبلوماسية الراسخة“.

ووصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم، الأربعاء، مساعد وزير الخارجية الأمريكي تيبور ناغي، لحث الأطراف السياسية في السودان على الحوار المتوقف منذ فض اعتصام الخرطوم الأسبوع الماضي.

 

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن بلاده لن تبدأ أي حرب في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا أن طهران "سترد بكل حزم على أي عدوان".

نشرت وكالة الأنباء السعودية الصور الأولى لآثار الهجوم الذي تعرض له مطار أبها بالمملكة العربية السعودية، والذي أسفر، بحسب المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، عن إصابة 26 شخصا.

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات جديدة على شركة إيرانية جديدة تعمل في العراق، مؤكدة أن الشركة ساهمت في نقل أموال وأسلحة تابعة لميلشيات عراقية خاضعة لقوات الحرس الثوري الإيراني، فيلق القدس.

قال وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن احمد، إن استهداف جماعة الحوثي مطار أبها في عسير بالسعودية يعتبر "تصعيدا خطيرا تمك بسلاح إيراني".

أعلنت العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم تحالف "دعم الشرعية" في اليمن، سقوط مقذوف على صالة القادمين بمطار أبها الدولي الامر الذي أدى إلى إصابة 26 شخصا بينهم نساء وأطفال، وتبني جماعة الحوثي لهذا الهجوم عبر وسائل إعلام تابعة

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة CNN من هنا

أضف تعليقـك