اخبار اليمن الان

استفحال العبث الإماراتي في شبوة.. والتدثر تحت غطاء “النخبة” للسيطرة على النفط

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

ذكرت مصادر محلية في محافظة شبوة، بأن الإمارات تسعى لإفشال جهود السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ، محمد صالح بن عديو، من خلال دعم مليشيات مسلحة خارج اطار المؤسسات العسكرية والأمنية والتابعة للشرعية التي جاءت الامارات بطلب منها ضمن دول التحالف.

وطالب المصدر المحلي، رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي باتخاذ إجراءات وتدابير سريعة وعاجلة، حيال ما تقوم به الامارات من عبث ودعم مباشر لمليشيات مسلحة في المحافظة.

مؤكداً ان الامارات تسعى للسيطرة على آبار النفط وخطوط الأنبوب، وذلك من خلال دعم مليشيات تسعى لخلق الفوضى والسيطرة على منابع النفط تحت مسمى المقاومة الجنوبي والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأشار المصدر ان الإمارات تسعى عبر أدواتها للسيطرة على المواقع السيادية والإيرادية للدولة، من اجل خنق الحكومة وعدم السماح لها بتشغيل الشركات النفطية العاملة في المحافظة لا سيما وهي تستخدم منشأة بالحاف الغازية قاعدة عسكرية لها وترفض إعادة تصدير الغاز.

وكانت الإمارات -عبر القوات الموالية لها- وضعت يدها على أهم المناطق الحيوية في اليمن، بما في ذلك حقول تصدير النفط والغاز، وفي أكتوبر الماضي انتشرت قوات “النخبة الشبوانية” في ميناءي النشيمة والبيضاء.

كما نصب المجلس الانتقالي معسكرا في مديرية عسيلان شمال غربي شبوة، بالقرب من شركة “جنة هنت” النفطية.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

أضف تعليقـك