اخبار اليمن الان

8 آلاف مريض بالفشل الكلوي في اليمن

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

قال وزير الصحة في حكومة الحوثيين [غير معترف بها دولياً] د. طه المتوكل، إن عدد مرضى الفشل الكلوي في اليمن يتجاوز 8 آلاف منهم ألف مريض في محافظة الحديدة (غرب البلاد)، متهما المنظمات العاملة في اليمن بأنها “لاتقدم خدمات بالشكل المطلوب المستشفيات الريفية رغم اعلاناتها بدعمها بشكل مستمر.

جاء ذلك في تصريح صحفي للمتوكل عقب تفقده مرضى الفشل الكلوي بمركز الكلى في مديرية القناوص محافظة الحديدة، وكذا مركز الطوارئ التوليدية في الطريق العام بذات المديرية.

وأوضح المتوكل أن الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وفرت حالياً عدداً كبيراً من أجهزة غسيل الكلى مع محاليلها، داعياً رجال المال والأعمال والخيرين إلى دعم مراكز الغسيل الكلوي وتوفير الأدوية والمحاليل والأجهزة.

وأشار المتوكل إلى أنه قام بزيارات للمستشفيات الريفية اللحية والزيدية والزهرة بغرض تقييم أوضاعها واحتياجاتها من الأدوية والمعدات الطبية في ظل الظروف التي يمر بها الوطن.

وقال “من خلال زياراتنا المستشفيات الريفية اتضحت لنا الرؤية بأن المنظمات لاتقدم خدمات بالشكل المطلوب في تلك المستشفيات رغم اعلاناتها المستمرة بأنها تعمل على تقديم الدعم وتوفير المستلزمات والأدوية والحوافز للمستشفيات الريفية بالحديدة”.

وأدى الصراع في اليمن الممتد لأكثر من أربع سنوات في مقتل 250 ألف شخص وتشريد قرابة 3 ملايين من منازلهم والتسبب في “أسوأ كارثة انسانية في العالم”، بحسب تصنيف الامم المتحدة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

أضف تعليقـك