اخبار اليمن الان

تضرر 70 ألف شخص في اليمن جراء الأمطار

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

متابعات :

أعلنت الأمم المتحدة، تضرر قرابة 70 ألف شخص في اليمن، جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت مؤخراً في أكثر من 10 محافظات.

  وأوضح تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن (أوتشا)، إن الأمطار الغزيرة والفيضانات، أثرت على ما يقرب من 70 ألف شخص، بمن فيهم النازحون داخليا، في أكثر من 10 محافظات مشيراً الى أن محافظة كانت الأكثر تضرراً من الأمطار الغزيرة.

وحذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية من أن الفيضانات قد تعمل على تصاعد انتشار الأمراض في جميع أنحاء اليمن، حيث هناك 293 من مديريات البلاد البالغ عددها 333 متأثرة بالفعل بوباء الكوليرا.

وكانت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن التابعة للحكومة اليمنية، أعلنت تضرر أكثر من 3 آلاف أسرة من جرّاء سيول الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظات لحج وعدن وتعز وحضرموت.

وتصدرت محافظة لحج الأرقام من حيث عدد الأسر المتضررة بحوالي ألف و385 أسرة، تليها محافظة عدن بنحو ألف و331 أسرة، ثم محافظة تعز بحوالي 315 أسرة، وجاءت محافظة حضرموت في المركز الرابع بنحو 35 أسرة، بحسب تقرير أولي للوحدة التنفيذية عن أضرار السيول.

وشهدت عدة محافظات خلال الأيام الماضية أمطار غزيرة ناتجة عن تعرض السواحل الجنوبية للبلاد لمنخفض جوي مصحوب بأمطار غزيرة ورياح شديدة، ألحقت أضرارا كبيرة بالمباني والبنى التحتية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر المشاهد من هنا

أضف تعليقـك