اخبار اليمن الان

مليشيا الحوثي تواصل احتجاز عشرات الفتيات في سجون سرية ومنع أهاليهن من زيارتهن

وكالة خبر للانباء
مصدر الخبر / وكالة خبر للانباء

صنعاء – خبر للأنباء – خاص:
منعت مليشيا الحوثي الإرهابية أهالي وأقارب عشرات الفتيات المختطفات، دون مسوغ قانوني، في سجون خاصة ومستحدثة وفي السجن المركزي في العاصمة صنعاء، من زيارتهن.
 
وأكدت مصادر أمنية وحقوقية لوكالة خبر، أن مليشيا الحوثي الإيرانية، واصلت منع أهالي وأقارب عشرات الفتيات، بينهن صغيرات السن، من زيارتهن في سجونها الخاصة والمستحدثة والسجن المركزي بالعاصمة صنعاء.
 
وقالت إن الميليشيات تحتجز عشرات الفتيات في سجون في بدرومات بفلل خاصة في شارعي حدة وتعز بشكل غير قانوني، وأن الأهالي لا يعرفون أماكنهن وكيفية الوصول إليهن لزيارتهن.
 
وأضافت المصادر إن بعض الفتيات المعتقلات تم سجنهن بعد اختطافهن بتهمه "شبهة" أو "خلوة غير شرعية" ليس عليها أي إدانة أو جرم مشهود يستحق العقاب، وأن الميليشيات قامت بالتحقيق معهن وتلفيق تهم كيدية لهن، وإجبارهن على الاعتراف بقضايا باطلة من بينها "الدعارة".
 
وبحسب مصادر وكالة خبر، فإن المعتقلات يتعرضن لمعاملة سيئة ومهينة وقاسية من قبل من يطلق عليهن "الزينبيات" (الكتائب النسائية لمليشيات الحوثي)، ويتم منع إدخال مبالغ مالية من أهاليهن إليهن، بالإضافة إلى الملابس والبطانيات.
 
وأكدت أن المليشيات والأجهزة الأمنية الموالية لها تواصل احتجاز الفتيات بشكل قانوني وترفض نقل المختطفات والمخفيات قسراً من سجونها بعد إجراء التحقيق معهن فوراً وإحالتهن إلى النيابة إذا كن متهمات على ذمة أي قضايا من أي نوع كان وليس احتجازهن لمدة طويلة بدون أي مسوغ أو جريمة مثبتة ثم تقوم بابتزاز أسر الفتيات المعتقلات بمبالغ مالية كبيرة لإطلاق سراحهن.
 
وبينت المصادر أن الميليشيات تسببت، باحتجاز الفتيات وتلفيق التهم الباطلة إليهن، بهد العلاقة مع أغلب أسرهن، ما جعل بعض الأسر تقوم بالتبرؤ من بناتهن المحتجزات وتركهن في السجن لأشهر أو سنوات طويلة دون متابعة قضاياهن وإطلاق سراحهن لعدم ثبوت أي تهم عليهن بحيث من المفترض أن يتم الإفراج عنهن بنفس يوم اعتقالهن باستمارة "ضمان" من قبل النيابة المختصة.
 
الجدير بالذكر أن عشرات الفتيات يقبعن في سجون الميليشيات بعد سلسلة عملية مداهمات تمت خلال الأشهر الماضية لعدد من المنازل بالعاصمة صنعاء، بالإضافة إلى أخريات تم اختطافهن من شوارع العاصمة وعدد من الكافيهات والحدائق بتهمة الاختلاط وألصقت بهن المليشيات تهماً مختلفة.
 
وكانت أدانت عدة منظمات حقوقية محلية ودولية، في وقت سابق، اختطاف الحوثيين نحو 120 امرأة وتعرضهن للابتزاز والتعذيب في سجون خاضعة لسيطرتهم بالعاصمة صنعاء.
 
وذكرت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، في تقرير لها، أن مليشيا الحوثي اختطفت عشرات النساء في العاصمة اليمنية صنعاء دون تقديمهن للمحاكمة أو اتهامن بجريمة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

أضف تعليقـك