اخبار اليمن الان

مصدر لـCNN: حادث خليج عُمان "مشابه كثيرا" لحادث الفجيرة بالإمارات

سي ان ان cnn
مصدر الخبر / سي ان ان cnn

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال مصدر مطلع على التحقيقات الجارية في الهجوم الذي استهدف أربع سفن في ميناء الفجيرة "يشبه إلى حد كبير" الحادث الأمني الذي تعرضت له ناقلتا نفط في خليج عمان، الخميس.

ورفض المصدر التعليق على سؤال حول إن كانت الحادثة في خليج عمان يعتبر "هجوما" إلا أنه لفت بالقول إن "الطريقة مشابهة إلى حد كبير".

وأكد الأسطول الخامس بالجيش الأمريكي لموقع CNN بالعربية، علمه بالتقارير التي تشير لحادث وقع في خليج عُمان، دون تقديم تفاصيل إضافية.

وقالت مجموعة السلامة البحرية البريطانية، إنها تحقق في "حادث" في خليج عمان، بعد تقارير مهاجمة ناقلتي نفط، في حين قالت لجنة UKMTO لمشاركة معلومات السلامة الملاحية التابعة للبحرية الملكية البريطانية: "بريطانيا وشركاءها تقوم بالتحقيق في الوقت الحالي."

 

 

 

 

أكد الأسطول الخامس بالجيش الأمريكي لموقع CNN بالعربية، علمه بالتقارير التي تشير لحادث وقع في خليج عُمان، دون تقديم تفاصيل إضافية.

برزت تغريدة للإعلامي السعودي، خالد المطرفي، تحدث فيها عما وصفه بـ"أهداف مشروعة بالقانون الدولي" داخل الأراضي القطرية يمكن لتحالف "دعم الشرعية" الذي تقوده المملكة العربية السعودية استهدافها ردا على جماعة الحوثي في اليمن لمطار أبها

أعلن عدد من المشرعين الأمريكيين من الحزبين، الديمقراطي والجمهوري، لوقف دفع ترامب للمضي قدما بـ22 صفقة أسلحة لعدد من الدول في منطقة الشرق الأوسط هي المملكة العربية السعودية والإمارات والأردن.

نشر الداعية الإسلامي، عائض القرني، مقطع فيديو في أعقاب الهجوم الذي استهدف مطار أبها في عسير، مساء الأربعاء، والذي تبنته جماعة الحوثي في اليمن بما قالت إنه صاروخ مجنح من طراز "كروز".

علّق الأمير خالد بن سلمان، فجر الخميس، على الهجوم الذي استهدف مطار أبها في عسير، بمقذوف عسكري قال الحوثيون إنه صاروخ مجنح من طراز "كروز"، مؤكدا على أن وسائل الردع الحازمة سيتم اتخاذها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة CNN من هنا

أضف تعليقـك