اخبار اليمن الان

"حادث خليج عُمان".. الأسطول الخامس الأمريكي لـCNN: تلقينا ندائي استغاثة.. وظريف: التوقيت مريب

سي ان ان cnn
مصدر الخبر / سي ان ان cnn

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الأسطول الخامس الأمريكي ومقره البحرين، إنه تلقى ندائي استغاثة في خليج عُمان، في ساعة مبكرة من صباح الخميس، وبالتحديد عند الساعة 6:12 والساعة 7:00.

ولفت الأسطول في البيان الذي وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه أن سفنا من البحرية الأمريكية موجودة في المنطقة وتقدم المساعدة.

من جهته قال جواد ظريف، وزير الخارجية الإيراني، إن "تقارير الهجمات" على ناقلتي النفط اللتين لهما صلة باليابان يأتي في الوقت الذي يجتمع فيخ المرشد الأعلى بإيران، علي خامنئي، مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي.

جاء ذلك في تغريدة لظريف قال فيها: "تقارير الهجوم على ناقلات نفط مرتبطتان باليابان وقعت حين كان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يلتقي اية الله خامنئي حوار مكثف وودي".

ويذكر أن وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية نقلت على لسان مصدر أن فرق البحث تمكنت من إنقاذ 44 بحارا من السفينتين "المنكوبتين" لافتة إلى أن إحدى السفن غادرت السعودية في حين غادرت الأخرى قطر.  

انقذت الفرق الإيرانية إنقاذ 44 بحارا من طاقم ناقلتي النفط "المنكوبتين" بخليج عُمان، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

قال مصدر مطلع على التحقيقات الجارية في الهجوم الذي استهدف أربع سفن في ميناء الفجيرة "يشبه إلى حد كبير" الحادث الأمني الذي تعرضت له ناقلتا نفط في خليج عمان، الخميس.

أكد الأسطول الخامس بالجيش الأمريكي لموقع CNN بالعربية، علمه بالتقارير التي تشير لحادث وقع في خليج عُمان، دون تقديم تفاصيل إضافية.

برزت تغريدة للإعلامي السعودي، خالد المطرفي، تحدث فيها عما وصفه بـ"أهداف مشروعة بالقانون الدولي" داخل الأراضي القطرية يمكن لتحالف "دعم الشرعية" الذي تقوده المملكة العربية السعودية استهدافها ردا على جماعة الحوثي في اليمن لمطار أبها

أعلن عدد من المشرعين الأمريكيين من الحزبين، الديمقراطي والجمهوري، لوقف دفع ترامب للمضي قدما بـ22 صفقة أسلحة لعدد من الدول في منطقة الشرق الأوسط هي المملكة العربية السعودية والإمارات والأردن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة CNN من هنا

أضف تعليقـك