اخبار اليمن الان

تدشين امتحانات الثانوية العامة (2018 / 2019) اليوم الاحد 16/ 6/ 2019م

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث نت | متابعات


قال رئيس اللجنة العليا للاختبارات بوزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية، د. صالح ناصر الصوفي، بأن اللجنة استكملت كافة الإجراءات والتحضيرات لإجراء الاختبارات النهائية لطلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019م.
وأوضح د. صالح الصوفي في تصريح لوسائل الاعلام أن 90 ألف طالب وطالبة سيجلسون لتأدية اختبارات الثانوية العامة اليوم الأحد 16/ 6/ 2019م، يتوزعون على أكثر من 750 مركزا اختباريا في 13 محافظة محررة، بمن فيهم 720 طالبا وطالبة في سبع دول هي: (ماليزيا، تركيا، الصين، أوكرانيا، جيبوتي، مصر، أثيوبيا).

وأضاف أن اللجان الفرعية في عموم المحافظات المحررة استكملت جميع الترتيبات والتحضيرات لتدشين الاختبارات النهائية للثانوية العامة لهذا العام، ومن بين تلك التحضيرات لقاء الجان الفرعية بجميع المشرفين ومديري المراكز الاختبارية والوكلاء والملاحظين، «حيث أعطيت لهم الإرشادات والضوابط الكفيلة بتأمين العملية الاختبارية لتخرج بالشكل المطلوب والمرضي للجميع».

وتابع الصوفي حديثه: «تهيب اللجنة العليا للاختبارات بأولياء أمور الطلاب والطالبات وجميع شرائح المجتمع الانخراط في العملية الاختبارية عن طريق التهيئة والمساعدة في خلق أجواء مناسبة للطلاب والطالبات لتأدية اختباراتهم بالشكل المطلوب»، مؤكدا أن اللجنة العليا للاختبارات قد «اتخذت كافة التدابير الأمنية والنفسية والصحية الكفيلة بتأمين أجواء اختبارية ملائمة للطلاب والطالبات».

وأشار رئيس اللجنة العليا للاختبارات د.صالح الصوفي في ختام تصريحه لـ«الأيام» إلى أن اللجنة العليا للاختبارات مستمرة في استقبال أبنائها الطلاب والطالبات النازحين من المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي الانقلابية، مؤكدا على «تشكيل لجنة لاستقبال الطلاب النازحين وتسهيل وترتيب جميع أمورهم للجلوس مع إخوانهم وأخواتهم الطلاب والطالبات لتأدية اختبارات الثانوية العامة النهائية».

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك