اخبار اليمن الان

حقوق الانسان : مقتل أكثر من 2700 مدني بنيران الحوثيين في تعز

المشاهد نت
مصدر الخبر / المشاهد نت

أعلن مكتب وزارة حقوق الإنسان بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن، في وقت متأخر من مساء السبت، مقتل أكثر من 2700 مدني بنيران مسلحي جماعة الحوثي في المدينة منذ اندلاع الصراع في المدينة أوائل مارس 2015.

وقال التقرير الذي نشره مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة بصفحته الرسمية على موقع ” فيسبوك” إن عدد وقائع الانتهاكات التي ارتكبتها جماعة الحوثي ضد المدنيين في مدينة تعز وبعض مديريات المحافظة خلال الفترة من مارس/ آذار 2015 حتى 15 يونيو/ حزيران 2019 م ، بلغت 30 ألفا و494.

وأوضح التقرير أنه رصد من بين هذه الانتهاكات، مقتل ألفين و720 من الرجال والنساء والأطفال، مشيرا إلى أن إجمالي عدد المصابين من الرجال والنساء والأطفال بلغ أكثر من 13 ألفا.

وأضاف أن عدد المختطفين من الرجال والنساء والأطفال 705، مع تسجيل تهجير 5 آلاف و595 مواطنا، حسب التقرير. فيما بلغت إجمالي الممتلكات المتضررة كلياً وجزئيا 7 الف و955.

كما أشار التقرير إلى وجود انتهاكات وقعت في مناطق من المحافظة لا زالت تخضع لسيطرة جماعة الحوثي، وأنه تم التستر عليها أو عدم الإبلاغ عنها من قبل السكان خشية تعرضهم للبطش من قبل الحوثيين .

وهذه الإحصائيات ليست نهائية وقابلة للزيادة بحسب التقرير، مشيرا إلى أن هناك انتهاكات لم يُبلغ بها المكتب.

وكان مكتب حقوق الإنسان بمدينة تعز قال، في وقت سابق ،في بيان نقلته وكالة سبأ الحكومية، إن القصف العشوائي الذي تشنه جماعة الحوثي على المدنية تسبب في مقتل وجرح 16 طفلا خلال الثلاثة الأيام الماضية من أيام عيد الفطر المبارك.

يمكن قراءة الخبر من المصدر المشاهد من هنا

أضف تعليقـك