اخبار اليمن الان

عاجل : القائد عيدروس الزبيدي يصدر قرارا هاما

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث نت/خاص


اعلن رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي عن انشاء مشروع هيئة وطنية للإعلام الجنوبي، وتحديد سياستها الإعلامية.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم اليوم الأحد، الاجتماع الدوري لهيئة رئاسة المجلس.. وتم في الاجتماع تكليف الدائرتين الإعلامية والسياسية والمتحدث الرسمي للمجلس، بالبدء بتحديد مفردات الخطاب السياسي والإعلامي للهيئة بما يخدم وظيفتها التي ستُنشئ من أجلها.

وشدد الرئيس الزبيدي على أهمية أن تضطلع الهيئة بدور داعم لجهود التحالف العربي ودوره في الدفاع عن مصالح الأمة، وأن تتبنى خطاباً منسجماً مع توجهات المشروع العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة، وبمشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة، باعتبار الجنوب يسير مع الأشقاء في خط واحد ويسعى نحو تحقيق أهداف مشتركة.

وأشاد بما أنجزته اللجنة، داعيا الى ضرورة الاستفادة من تجربة المرحلة الماضية لتعزيز جوانب الإيجاب، وتجاوز جوانب القصور.

كما استعرض الاجتماع تقرير لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية للمجلس، وما أنجزته من أعمال في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية منذ تأسيسها، وحتى منتصف يونيو الجاري.

واستمع المجتمعون، إلى التقرير التحليلي لمركز دعم صناعة القرار ، عن نتائج القمم الثلاث التي عُقدت نهاية شهر رمضان المبارك في مدينة مكة المكرمة، وأثرها على الأوضاع السياسية والعامة في الجنوب وقضيته السياسية.

وضمن جدول أعماله، استعرض الاجتماع مشروع الوثيقة السياسية للاصطفاف الوطني الجنوبي، المقدمة من لجنة الحوار تمهيداً لعرضها على المكونات للتوافق عليها.

كما تطرق الحاضرون الى التقرير الحقوقي عن انتهاكات المليشيات الحوثية لحقوق الإنسان في عدد من مديريات محافظة الضالع، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات الأخرى

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك