اخبار اليمن الان

عــاجل : الرئيس هادي يصدر توجيهات عــــاجلة وصريحة لوزير الداخلية بضرب الانقلاب في عدن ومواجهة المتمردين

برق برس
مصدر الخبر / برق برس

أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الأجهزة الأمنية بعدن على ضرورة رفع مستوى الأداء والجاهزية وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات والمخاطر.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الرئيس هادي بنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، احمد الميسري وناقشا جملة الاوضاع بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة بما يهدف لتعزيز الأمن واستتبابه وتوحيد الجهود والصفوف والحفاظ على وحدة النسيج المجتمعي.

يأتي هذا في ظل وضع متوتر وساخن تشهده العاصمة المؤقتة عدن، بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم من دولة الامارات.

ووجه الرئيس، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بالتعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية ذات العلاقة وبتكاتف جميع ابناء المحافظات المحررة لتوحيد الإمكانات لمواجهة خصم الشعب اليمني المتمثل في الميلشيات الحوثية الإيرانية ومن يساندها، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء سبأ.

لافتاً الى ما قدمته عدن ولحج وابين والضالع وتعز وباقي المحافظات من تضحيات جسيمة في سبيل ذلك وبسط نفوذ الدولة وتحقيق الامن والاستقرار للمواطنين والاهتمام باحتياجاتهم ومعيشتهم اليومية.

وكان مهران قباطي قائد اللواء الرابع حرس رئاسة” الموالي لـلرئيس اليمني، قد حذر يوم امس من تنفيذ ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” انقلابا على الشرعية بعدن، وإعلان مجلس عسكري لإدارة المحافظات الجنوبية كما حدث في السودان.

وكشف في تسجيل صوتي لوسائل إعلام محلية، أن ذلك المجلس أنهى ترتيباته للسيطرة على البنك المركزي والوزارات الحكومية التي فتحت مقراتها مؤخراً في عدن ومن ثم التوجه للسيطرة على القصر الرئاسي “معاشيق”.

برق برس الخبر بسرعة البرق

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع برق برس من هنا

أضف تعليقـك