اخبار اليمن الان تقارير

برنامج الاغذية: 20 مليون جائع في اليمن

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

أعلن برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة، الاحد، أن عدد الأشخاص الذين يعانون من نقص الغذاء ارتفع من 17 مليوناً إلى حوالي 20 مليوناً، إلا أنه “لاوجود للمجاعة في البلاد”.

وقالت المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي، ريم ندا، في تصريح صحفي، “لا توجد منطقة في اليمن حتى الآن أعلنت رسمياً أنها تشهد مجاعة”.

وأوضحت أن برنامج الأغذية العالمي غير مسؤول عن أي أرقام وأوضاع إنسانية تعلن عن اليمن من قبل جهات أو تقارير أخرى، وأنه لديه قاعدة شاملة بالأوضاع الإنسانية في اليمن ومن يحتاج للغذاء.

واستدركت ندا قائلة “لكن هناك الملايين في اليمن يحتاجون للمساعدات الغذائية، وفق الأرقام الرسمية التي أعلنت مسبقاً”.

وأشارت ندا أن “المجاعة لا تطال بلداً بأكمله، ولكن في مناطق محددة يكون لها علاقة بعدد الوفيات كل يوم وبنسبة الأشخاص الذين لا يتوفر لديه سبيل للغذاء، واليمن لم يصل لهذه الحالة في الوقت الراهن”.

ودخل اليمن في أتون حرب أهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

وأدى الصراع في اليمن إلى مقتل 250 الف شخص، وتشريد 3 ملايين من منازلهم والتسبب في “أسوأ كارثة انسانية في العالم”، بحسب توصيف الامم المتحدة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمنيمن هنا

أضف تعليقـك