اخبار اليمن الان

للمرة الثالثة في أقل من أسبوع.. الحوثيون يعلنون هجومًا جديدًا بطائرة مسيرة على مطار أبها

سي ان ان cnn
مصدر الخبر / سي ان ان cnn

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– قالت قناة المسيرة إن قوات الحوثيين شنت هجوما جديدا بطائرة مسيرة على مطار أبها جنوبي المملكة العربية السعودية، وذلك بعد ساعات من إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية إحباط هجوم آخر على مطار أبها باستخدام طائرة مسيرة.

وأضافت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين في اليمن، أن حركة الملاحة توقفت بالمطار، فيما لم يصدر عن السعودية أي تأكيد أو نفي لصحة هذا الخبر حتى الآن.

وكانت قوات الحوثيين استهدفت مطار أبها الدولي، جنوبي السعودية، الأربعاء الماضي، بهجوم صاروخي، مما أسفر عن إصابة 26 شخصا، حسبما أعلنت المملكة، وقالت حركة الحوثي، السبت، إنها شنت هجمات بطائرات مسيرة على مطاري أبها وجازان بجنوب السعودية.  

وأعلن العقيد تركي المالكي المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، في وقت سابق، قصف مواقع عسكرية تابعة لقوات الحوثيين في صنعاء.

قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، إن الولايات المتحدة تدرس جميع الخيارات فيما يتعلق بالتوترات المتصاعدة مع إيران، بما في ذلك الخيارات العسكرية، لكنه جدد تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه لا يريد الذهاب إلى الحرب.

ظهر الرئيس السوداني المعزول، عمر البشير، الأحد، لأول مرة منذ عزله إثر مظاهرات عارمة شهدتها البلاد، مرتديا اللباس التقليدي وعمامة بيضاء.

برز الحوار الذي أجراه ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تطرقه لعدد من الملفات الحساسة في المنطقة يتقدمها الملف الإيراني.

نشر الشريف حاتم العوني، عضو مجلس الشورى السابق في المملكة العربية السعودية "حديثا صحيحا" قال إنه يثبت سماع صحابة النبي محمد للموسيقى في أعراسهم، على حد تعبيره.

كشف مصدر لشبكتنا أن السعودي مرتجى قريريص، أعفي من الإعدام وأنه يقضي مدة محكوميته بالسجن لـ12 عاما، لافتا إلى أنه سيطلق سراحه بعد ثلاث سنوات بعد احتساب الفترة التي أمضاها في السجن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة CNN من هنا

أضف تعليقـك