اخبار اليمن الان

إيران: إنتاج 300 كيلوغرام من اليورانيوم المخصب خلال 10 أيام

سي ان ان cnn
مصدر الخبر / سي ان ان cnn

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية في إيران، بهروز كمالوندي، أن طهران ستنتج 300 كيلو غرام من اليورانيوم المخصب في غضون 10 أيام، حسبما نقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وقال المتحدث إن إنتاج بلاده من اليورانيوم منخفض التخصيب سيزداد بسرعة بعد 27 يونيو حزيران الجاري، مضيفا أن "دخول إيران المرحلة الثانية لخفض التزاماتها في الاتفاق النووي يعتمد على التزام الدول الأوروبية"، على حد وصف وكالة الأنباء الإيرانية.

ويعد ذلك تطورًا كبيرًا فيما يتعلق بالاتفاق النووي الإيراني، حيث يستخدم اليورانيوم المخصب في صناعة الأسلحة النووية.

وكان الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أعلن قبل أيام، أن بلاده لن تكون الملتزم الوحيد بالاتفاق النووي، في إشارة إلى إمكانية مضي إيران في برنامجها النووي دون الالتزام بالاتفاق النووي بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية إلغائه العام الماضي.
 

 عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن شكره لرئيس الوزراء الإسرائيلي ولإسرائيل، على تسمية مستوطنة إسرائيلية جديدة في هضبة الجولان، باسم الرئيس الأمريكي.

نشرت وزارة الدفاع السعودية لقطات فيديو وصورًا لعملية تحليق طائرات تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية، والقوات الجوية الأمريكية من نوع  F-15C تحلق في تشكيل مشترك على منطقة الخليج العربي تساندها طائرات تزود بالوقود جواً تابعة للقوتين.

قالت قناة المسيرة إن قوات الحوثيين شنت هجوما جديدا بطائرة مسيرة على مطار أبها جنوبي المملكة العربية السعودية، وذلك بعد ساعات من إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية إحباط هجوم آخر على مطار أبها باستخدام طائرة مسيرة.

قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، إن الولايات المتحدة تدرس جميع الخيارات فيما يتعلق بالتوترات المتصاعدة مع إيران، بما في ذلك الخيارات العسكرية، لكنه جدد تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه لا يريد الذهاب إلى الحرب.

ظهر الرئيس السوداني المعزول، عمر البشير، الأحد، لأول مرة منذ عزله إثر مظاهرات عارمة شهدتها البلاد، مرتديا اللباس التقليدي وعمامة بيضاء.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة CNN من هنا

أضف تعليقـك