اخبار اليمن الان تقارير

مستشار رئاسي: فررنا من الحوثي ”الكلب” ولن نقبل الاهانة من أي سعودي [فيديو]

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

قال مستشار رئاسي يمني، إن الهجوم الذي يشن على القيادات والموالين للشرعية اليمنية من قبل أطراف محسوبة على دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية، تصب في خدمة “ميلشيا الحوثي الانقلابية”، ملمحا إلى أن المملكة دعمت الحوثي من أجل القضاء على حزب التجمع اليمني للإصلاح [إسلامي].

وقال عبدالعزيز جباري في حوار مع فضائية “سهيل” التابعة لعضو مجلس النواب والقيادي في حزب الإصلاح والزعيم القبلي، حميد الاحمر، إن “الحوثي يكسب من هذا الكلام، ويخاطب اليمنيين في مناطق سيطرتهم انظروا كيف يتعاملون مع من يعتبرهم الحوثي “مرتزقة”، وذلك في إشارة إلى الموالين للشرعية الذين فروا من قمع الحوثيين إلى الخارج.

ونعت جباري، زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، بأنه كلب، وذلك على خلفية وصفه الموالين للشرعية بـ”المرتزقة”.

وقال جباري “هناك جهات من المناطق التي تقول إننا كنا حوثيين، كانت تدعم الحوثي وترسل له الاموال والأسلحة  من أجل القضاء على فصيل معين داخل البلاد”، ملمحا إلى دور سعودي في القضاء على حزب التجمع اليمني للإصلاح [اسلامي].

وأضاف جباري “نحن خرجنا من اليمن من أجل كرامتنا وشرفنا، ولن نقبل الاهانة من مغرد أو محلل أو مسؤول أو من أكبر كبير”.

وكان جباري هاجم، أمس الأول، عبر حسابه على “تويتر” المحلل العسكري السعودي د. زايد العمري ووصفه بـ”الطبل الاجوف” على خلفية تغريدة للأخير تدعو إلى تخيير أبناء الشمال بين الانحياز للتحالف والعيش بكرامة أو البقاء تحت رحمة الحوثي.

ودخل اليمن في اتون حرب أهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المعترف بها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

وأدى الصراع في اليمن بمقتل 250 الف شخص، وتشريد 3 ملايين من منازلهم والتسبب في “أسوأ كارثة انسانية في العالم”، بحسب توصيف الامم المتحدة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمنيمن هنا

أضف تعليقـك