اخبار اليمن الان تقارير

النيابة العسكرية تصدر بيان هام وتكشف ملابسات اعتقال الصحفي العسكري ”مطبر”

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

دعا وكيل النيابة العسكرية القاضي فيصل الحميدي، جميع الصحفيين والاعلاميين للاضطلاع برسالتهم المقدسة، وعرض الحقائق بعيداً عن المكايدات والمماحكات الشخصية، وإسناد القضاء العسكري في ترسيخ مبادئ المدنية والعمل المؤسسي وتطبيق القانون في وحدات مؤسسة الجيش الوطني.

وأكد الحميدي على ضرورة تعاضد القضاء والإعلام في ترسيخ المدنية ومبادئ المواطنة المتساوية والمجتمع المدني، منوهاً إلى ضرورة أن يصطف الصحفيون جميعاً جنباً إلى جنب لإسناد دور القضاء في المؤسسة العسكرية في الجيش الوطني، والعمل على إشاعة ثقافة النظام والقانون بعيداً عن الانجرار وراء الشائعات أو الأعمال الخارجة عن القانون وتحري الدقة والمصداقية في نقل المعلومات.

ونوه وكيل النيابة أن قانون الإجراءات العسكرية وقانون الجرائم والعقوبات العسكرية هي صاحبة القول والفصل، وأساس عمل النيابة, مشيراً إلى أن كل العسكريين خاضعون لهذه القوانين، وتسري أحكامه عليهم جميعاً ولا حصانة لأحد.

وفي قضية “حافظ مطير” قال وكيل النيابة إن قضية حافظ مطير مثل عشرات القضايا المنظورة أمام النيابة العسكرية، فهو مطلوب للمثول أمام النيابة العسكرية منذ شهر 9 – 2018م، وقد تم استدعاؤه أكثرمن مرة، حيث لا فرق أمام النيابة والقضاء بين قائد عسكري أو صحفي أو فرد عادي من أفراد الجيش الوطني، كلهم أمام القانون سواء.

وأوضح أنه تم استدعاء حافظ مطير بطريقة قانونية لثلاث مرات، لكنه لم يمتثل أمام النيابة للنظر في شكاوى قدمت ضده، حتى تم تكليف الشرطة العسكرية والاستخبارات العسكرية بإحضاره قهراً.

ونفي وكيل النيابة أي عملية اقتحام لمنزله او ترويع لأسرته، وتم استدعاؤه بطريقة قانونية، بخلاف ما يروج لها البعض في وسائل التواصل الاجتماعي.

مشيراً إلى أن النيابة العسكرية مستمرة في اتخاذ اجراءاتها القانونية تجاه القضايا المرفوعة إليها .

ودعا الاعلاميين والصحفيين لتحري الدقة والمصداقية في نقل المعلومات والحقائق والقيام بدورهم في توعية المجتمع وترسيخ النظام والقانون.
 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمنيمن هنا

أضف تعليقـك