اخبار اليمن الان

حزب الإصلاح يرد على افتراءات ميلشيا موالية للإمارات في تعز

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

استهجن حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز، الافتراءات التي ساقها ما يسمى بـ”ابو العباس” المدعوم من دولة الامارات، في مؤتمر صحفي عقده بمديرية المعافر، يوم السبت الماضي.

وقالت الدائرة القانونية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز في بيان لها، إنها وقفت أمام ما ورد من أكاذيب وافتراءات مختلقة لما يسمى بكتائب ابي العباس وعلى لسان المدعو مؤمن عبدالله علي قائد المخلافي، والتي استهدف بها عدد من أعضاء الحزب بتهم باطلة وكيدية بأنهم من يقف وراء الاغتيالات.

ونفى إصلاح تعز هذه الافتراءات الكاذبة نفيا قاطعا، مستنكرة هذه الجرأة في الافتراء والاختلاق الفاضح.

مجدداً تأكيده بأنه حزب مدني سياسي ليس له أي  صلة باي تشكيل أو مسميات عسكرية، وقال “الإصلاح حزب مدني نشأ بحكم الدستور والقوانين النافذة في الجمهورية اليمنية ويعمل في إطار منظومة الحكومة الشرعية في الجمهورية”.

مؤكداً تحفظه بحقها القانوني بمقاضاة من اصدر تلك الاتهامات امام القضاء.

وحمل إصلاح تعز من أصدر هذه الاتهامات مسؤولية أي خطر يتعرض له الإخوة المذكورين الذين تعرضوا لتحريض مقصود.

و”أبو العباس”، واسمه الحقيقي عادل عبده فارع، هو قيادي بالقاعدة، ارتبط اسمه كقائد للجبهة الشرقية في تعز، ويعد أحد أهم الأشخاص دعماً من الإمارات، كما ينضوي تحت قيادة اللواء 35 مدرع التابع للجيش اليمني بتعز.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وضعته في 2018 على قائمة الإرهاب، وفرضت عليه عقوبات، متهمة إياه بأنه مدرب عسكري بارز ومسؤول عن جمع تبرعات لتمويل تنظيم القاعدة.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وضعته في 2018 على قائمة الإرهاب، وفرضت عليه عقوبات، متهمة إياه بأنه مدرب عسكري بارز ومسؤول عن جمع تبرعات لتمويل تنظيم القاعدة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

أضف تعليقـك