اخبار اليمن الان

الجيش اليمني يسيطر على ميناء سقطرى ويطرد قوات تدعمها الإمارات

صحيفة مسند
مصدر الخبر / صحيفة مسند

اندلعت اليوم الثلاثاء اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش الوطني ومسلحي ما يسمى الحزام الأمني التابع لدولة الإمارات في جزيرة سقطرى اليمنية.
 
وأوضحت مصادر للجزيرة أن الاشتباكات اندلعت داخل ميناء جزيرة سقطرى اليمنية عقب محاولة مسلحي الحزام الأمني اقتحامه لإنزال سيارات تابعة لهم وصلت على متن سفينة من الإمارات.
 
من جهته، أعلن مختار الرحبي مستشار وزير الإعلام اليمني أن الوضع في الجزيرة تحت سيطرة الجيش والأمن، إثر حديث عن اندلاع اشتباكات بين قوات حكومية يمنية وأخرى للحزام الأمني عند بوابة الميناء.
 
ونشر الرحبي تغريدة على تويتر قال فيها إن "الوضع في سقطرى تحت سيطرة الجيش والأمن، وفرار مليشيات الحزام الأمني التابعة لدولة الإمارات من بوابة الميناء، بعد وصول حملة أمنية بتوجيهات مباشرة من رئيس اللجنة الأمنية محافظ سقطرى رمزي محروس".
 
ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني أن مواجهات اندلعت بين قوات خفر السواحل اليمني وبين قوات الحزام الأمني التي تدعمها الإمارات في ميناء سقطرى، انتهت بإخراج قوات الحزام من الميناء.
 
يأتي ذلك بعد يوم من اعتداء مسلحين انفصاليين موالين للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي تتهم أطراف حكومية الإمارات بدعمه، على موكب وزير الثروة السمكية فهد كفاين ومحافظ جزيرة سقطرى أثناء خروجهما من إحدى المنشآت الحكومية غربي الجزيرة.
 
وتشهد جزيرة سقطرى تصعيدا جديا مع وصول قوات موالية للإمارات، بعد تصريحات لمحافظ الجزيرة رمزي محروس قال فيها إن سلطاته لن تسمح بوجود أحزمة أمنية أو تشكيلات مسلحة خارجة عن أجهزة الدولة.



يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع مسند للانباء

أضف تعليقـك