اخبار اليمن الان

 اللواء 21 هاجم قوات النخبة في عتق.. مصادر: توجيهات من الأحمر تفجر الوضع العسكري في شبوة

صحيفة اليوم الثامن
مصدر الخبر / صحيفة اليوم الثامن

قتل ثلاثة جنود على الأقل في تصدي قوات النخبة لهجوم شنته قوة من اللواء 21 في مدينة عتق العاصمة الإقليمية لشبوة مساء الأربعاء، وذلك رفض اللواء لمخرجات لقاء تهدئة في المحافظة التي تشهد توترا منذ أيام.

وقال شهود عيان ومسعفون لمراسل (اليوم الثامن) ان ثلاثة عناصر قتلوا خلال محاولة قوات اللواء 21 التابع لنائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر السيطرة على موقع لقوات النخبة الشبوانية”.

وقال اللواء 21 إن قيادته أبلغت لجنة وساطة خرجت بمخرجات للتهدئة في شبوة ان ما تم الاتفاق عليه يعتبر ملغي بعد ان تلقى توجيهات من نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر.

وقالت قيادة اللواء في تصريحات صحافية تحصل عليها مراسلنا في شبوة “إن اللواء 21 ميكا ابلغ لجنة الوساطة رفض الحلول المقترحة، مبررا انه تلقى التوجيهات من نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحمر، بفرض الشرعية على المليشيات وحاليا جاري التعامل معها من قبل ابطال اللواء 21″؛ في إشارة الى قوات النخبة.

وقال مراسلنا ان ” قوات اللواء ٢١ شنت هجوما على قوات النخبة الشبوانية خلال عملية انسحابها من عتق جاء كي يفشل الاتفاق المبرم بين جميع الاطراف على خروج اللواء من عاصمة المحافظة واشتراك قوات الامن والنخبة بتامين عتق”.

وأكد مصدر عسكري ان قوات النخبة بدأت عملية التصدي للهجوم والانتشار في العاصمة عتق، فيما بدأت شخصيات اجتماعية وقبلية الوساطة لتهدئة الموقف بعد فشل اللواء 21 في فرض سيطرته على المدينة.

وأظهرت صورا حصل عليها مراسلنا قوات النخبة وهي تتصدى لهجوم اللواء 21 التابع لنائب الرئيس اليمني.

وقالت مصادر عسكرية ان قيادة اللواء طلبت تعزيزات من مأرب، الا ان القيادة هناك أبلغت القيادة عدم مقدرتها على مساندة اللواء خشية ان ينزلق الأمر نحو حرب شاملة وفقا لتلك المصادر.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

أضف تعليقـك