اخبار اليمن الان

إعلان عــاجل للتحالف العربي قبل قليل عن عملية عسكرية جديدة في اليمن و “قناة العربية“ تكشف (التفاصيل)

برق برس
مصدر الخبر / برق برس

أعلن التحالف العربي، قبل قليل من اليوم الأربعاء، عن عملية عسكرية أسقطت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون من مدينة الحديدة غربي اليمن.

بقيادة السعودية في اليمن الأربعاء طائرة من دون طيار قبل دخولها المجال الجوي السعودي، أطلقها المتمردون الحوثيون باتجاه المملكة، حسبما أعلن المتحدث باسمه.

وبحسب قناة العربية، قال متحدث التحالف تركي المالكي إنّ “قوات التحالف الجوية تمكّنت، صباح اليوم الأربعاء من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار مسيّرة كانت باتجاه المملكة، وتم رصد إطلاقها من قبل الحوثيين من محافظة الحديدة، وأكد اعتراضها في سماء محافظة (حجة) قبل دخولها المجال الجوي للسعودية.

– عاجل : الشرعية تلقن الإمارات هزيمة ساحقة وانهيارات واسعة في صفوف مليشيات النخبة ومحافظ شبوة يزف بشرى الانتصار ودحر الفتنة

وشدد المالكي أن جماعة الحوثي مستمرّة بمخالفة اتفاق (السويد) وخرق وقف إطلاق النار بالحديدة، وتواصل اتخاذ محافظة الحديدة مكانا لانطلاق الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية، واعتبر أنّ هذه التصرفات تشكّل “تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي”، مشددا على أن التحالف سينفّذ “إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية”.

وكثف الحوثيون المدعومون من طهران من هجماتهم الجوية بطائرات من دون طيار وصواريخ، ضد أهداف في السعودية خلال الأسبوع الجاري، وبينها هجوم على مطار أبها في جنوب المملكة قبل أسبوع أدّى إلى إصابة 26 شخصا بجروح.

برق برس الخبر بسرعة البرق

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع برق برس من هنا

أضف تعليقـك