اخبار اليمن الان

“بن دغر”: مواجهة الحوثي لم تعد سوى تكتيك يُستخدم لتمرير مشروع تمزيق اليمن

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

قال رئيس الحكومة اليمنية السابق “أحمد عبيد بن دغر”، إن جماعة الحوثي المسلحة في اليمن لم تعد سوى تكتيكاً يتم به خلط الأوراق وتمرير مشروع التقسيم داخل البلاد.

وأشار في مقال له على صحفته الرسمية على “فيس بوك” عقب مواجهات تشهدها جزيرة سقطرى ومحافظة “شبوة” بإيعاز من الإمارات كنت أعتقد أننا وأنتم نحمل هدفاً واحداً في الانتصار للشرعية ولليمن، لذا رأينا في تضحياتكم في عدن والمكلا وتهامة فعلاً أخوياً وعروبياً رفعناه لدرجات علياء.

وأضاف: اليوم لم يعد الأمر خافياً على أحد أن أهدافكم في اليمن قد تغيرت وتبدلت، لم يعد الحوثيون في هذه المواجهة في اليمن سوى تكتيكاً يتم به خلط الأوراق وتمرير مشروع التقسيم.

ولفت إلى أنه لم تعد مواجهة مخططات إيران للسيطرة والهيمنة على المنطقة عبر السيطرة على أجزاء من اليمن أمراً يهمكم، رغم ارتباطها الوثيق بأمنكم وأمن المنطقة.

وتابع: لن يتوقف مخطط التقسيم عند اليمن، مؤكدا في الوقت ذاته أن مثل هذا التفكير ينطوي على قدر كبير من السذاجة والتسطيح، وليست اليمن سوى العتبة الأولى في سلم المؤامرة في المنطقة.

وقال “بن دغر” أنتم خطوة لاحقة في مخطط التقسيم العام، وقضية الجنوب التي تستخدمونها حصان طروادة على عدالتها وحق أهلها في الانصاف هي قضيتنا، وهي بدرجة أولى شأن يمني.

وأوضح بن دغر في مقاله بأن لا ينبغي لهذا الشعب بكل مكوناته وأبنائه المخلصين الصمت وترك الأمور للغير ليقرروا مصير البلاد، ليقرروا مصيرهم، مشيرا إلى أنه تسال الدماء وتزهق الأرواح اليوم في سقطرى وشبوة وعدن، وغداً ستسفك في أبين ولحج وحضرموت والمهرة، لتمتد لباقي محافظات الوطن، أسلحتكم تفتك بالشعب والوطن اليمني.

واختتم رئيس الحكومة اليمنية الأسبق مقاله بالإشارة إلى أن هناك خطيئة كبرى تصنع في اليمن، وكل الذي جرى ويجري في صنعاء المستباحة وعدن المكلومة هدفه تمزيق اليمن؟

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

أضف تعليقـك