اخبار اليمن الان

ألوية #العمالقة تتصدى لهجوم #حوثي غرب #التحيتا وتكبدهم خسائر فادحة

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث.نت

تصدت قوات ألوية العمالقة لهجوم شنته عناصر تابعة لمليشيات الحوثي على مواقع قوات ألوية العمالقة في المناطق الواقعة بأطراف مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة غرب اليمن .

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية في التحيتا بأن مجاميع مسلحة من مليشيات الحوثي شنّت هجوماً مسلحاً على مواقع تابعة لقوات ألوية العمالقة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وبالقذائف المدفعية والصاروخية .

وأضافت المصادر بأن الهجوم الحوثي صاحبه قصف عنيف واستهداف مكثف بالقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة ، واستخدمت خلالها قذائف مدفعية الهاون من عيار 120 وعيار 82 وبقذائف آر بي جي وقذائف بي 10 وقذائف مدفعية الهاوزر ، كما استخدمت الأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة ومنها سلاح م.ط عيار 23 والأسلحة من عيار 14.5 وسلاح عيار 12.7 وبسلاح معدل البيكا والبرجنيف وبالأسلحة الخفيفة والأسلحة القناصة .

وأردفت المصادر أن أبطال ألوية العمالقة تمكنوا من التصدي لتلك المجاميع الحوثية وكسروا هجوم المليشيات وأوقعوا في صفوفها قتلى وجرحى وألحقوا بها خسائر فادحة في العتاد والمعدات فيما لاذت بقية العناصر بالفرار إلى مناطق بعيدة تتمركز فيها قواتهم .

يُذكر بأن هذا الهجوم الحوثي على مواقع ألوية العمالقة ليس الأول من نوعه ، بل سبق وأن قامت المليشيات بالهجوم على مواقع العمالقة في مناطق مختلفة من الحديدة وتم التصدي لها وكسرها ، فيما تواصل المليشيات عمليات القصف والإستهداف على المواقع العسكرية التابعة لألوية العمالقة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وبالقذائف المدفعية والصاروخية .

وتستمر المليشيات في اختراق الهدنة في ظل صمت أممي على جرائم المليشيات الحوثية والذي سمح لها بالتمادي على كافة القرارات الأممية والإتفاقيات التي وقعتها المليشيا في السويد لوقف إطلاق النار وإيقاف العمليات العسكرية في الحديدة ، حيث تم رصد آلاف الإنتهاكات والخروقات الحوثية منذ بدء سريان الهدنة الأممية في ساعاتها الأولى في 18 ديسمبر 2018 .

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك