اخبار اليمن الان

#التحـالف_العربي: سندمر قدرات تسليح #ميليشيا_الحـوثي برًّا وبحرًا وجوًّا

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث نت | متابعات


أكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي الاثنين أن التحالف، سيقوم” بتدمير قدرات تسليح ميليشيا الحوثي الإرهابية برًّا وبحرًا وجوًّا”، مشيراً إلى أن الميليشيا الإرهابية تلقت أسلحـة نوعية وليست بدائية من إيران عبر التهريب.

وقال العقيد المالكي: “إن الصاروخ الذي سقط على مطار أبها (جنوب غرب) المملكة يوم 12 يونيو الجاري من نوع “كروز” إيراني الصنع”.

واستطرد المتحدث باسم التحالف العربي قائلا: “إن الميليشيا الإرهابية تتخذ من المواقع السكنية مقرا لتفخيخ الطائرات المسيرة وتحفر خنادق وتبني تحصينات بالحديدة في انتهاك لاتفاق ستوكهولم”.

كما نوه العقيد المالكي بأن التحالف استهدف معسكر الصباحة في صنعاء وبداخله خبراء أجانب من دول إقليمية، فضلا عن استهدافه مواقع لتفخيخ الطائرات المسيرة في صنعاء، مشيراً إلى أن التحالف يحرص في استهدافه لتلك المواقع على تحييد المدنيين.

وأوضح المالكي أن الميليشيا الإرهابية مزودة بقدرات نوعية من صواريخ باليستية وطائرات من دون طيار وقوارب مفخخة، مشيراً إلى أنه تم “استهداف معسكر تدريب للميليشيا في منطقة زمار اليمنية، فضلًا عن منظومة اتصالات ومجمع مخازن يتبعها”.

وألمح المالكي إلى الجهود المبذولة لتقليل الأضرار الجانبية للعمليات، لافتًا إلى اعتراض طائرة إيرانية قبل وصولها المجال الجوي للمملكة العربية السعودية، منوهًا بأن إحدى طائرات الميليشيا التي هربها النظام الإيراني، تم تدميرها فوق محافظة صعدة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك