اليمن عاجل

الحوثيون: هجمات المسير على السعودية دفاع مشروع عن النفس

بوابتي
مصدر الخبر / بوابتي

قالت جماعة الحوثي المسلحة في اليمن إن هجماتها على السعودية بالطيران المسير هو  دفاع مشروع عن النفس والتعامل بالمثل مع الأعمال العدائية التي تقوم بها دول التحالف العربي.

واتهم الجماعة في بيان لمصدر مسؤول في وزارة الخارجية بحكومة ما يسمى بالإنقاذ، بالتحيز وتلقي الأموال من السعودية مقابل إصدار بيانات تؤكد فيها دعمها الكامل للسعودية وطلب وقف الهجمات عليها.

وقالت الجماعة المسلحة إن بيانات المجموعة الرباعية أصبحت مجرد مجاملات مدفوعة الثمن لصالح دول التحالف، واسطوانات مشروخة للاستهلاك الإعلامي".

وانتقد الحوثيين الرباعية الدولية في بيانها الأخير " إغفال حقيقة استمرار القصف الجوي وإغلاق مطار صنعاء الدولي منذ أغسطس 2016"، كما أنها " تناست أن تلك الهجمات تأتي من باب الدفاع المشروع عن النفس والتعامل بالمثل مع الأعمال العدائية".

واتهمت جماعة الحوثي حكومة هادي، بعرقلة تنفيذ اتفاقات ستوكهولم وترتيبات الانسحاب، وخرق وقف إطلاق النار بشكل يومي.

وأكد الحوثيون أن" الدعوة لوقف الأعمال الحربية من قبل كل الأطراف ومنها القصف الجوي الذي تشنه دول التحالف على اليمن والانخراط الايجابي في السلام، يمكن أن يساهم في خلق الأجواء المناسبة للتسوية السياسية الشاملة بشكل ملموس على الواقع ويسهم بدعم جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي للسلام في اليمن".

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع بوابتي من هنا

أضف تعليقـك