اخبار اليمن الان

الحوثيون يشنون هجوم عنيف من ثلاثة اتجاهات في الفاخر بالضالع.. وهذا ما حدث !

اخبار الساعة
مصدر الخبر / اخبار الساعة


أفادت مصادر محلية في محافظة الضالع، الثلاثاء 25 يونيو /حزيران 2019، بمواجهات واسعة شهدتها مختلف الجبهات بالمحافظة.
 
وأوضحت المصادر بحسب وكالة "خبر"، أن القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية والحزام الأمني تمكنت من كسر زحف ثانٍ للمليشيات الحوثية في جبهة الزبيريات شرق مدينة الفاخر بمديرية قعطبة.
 
وفي التفاصيل ذكرت المصادر، أن القوات تمكنت في جبهة الزُبيريات من كسر زحف آخر قامت به المليشيات الحوثية حاولت فيه استعادة بعض المواقع التي خسرتها في معركة الجمعة الماضية.
 
وانطلق الهجوم من ثلاثة مسارات "شمال ووسط وجنوب غرب منطقة الزبيريات" بشكل متزامن تحت تغطية نارية مكثفة؛ إلا أنه قوبل بالتصدي الفوري ما دفع المليشيات إلى التراجع، بعد أن تكبدت خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، حسب مصادر ميدانية.
 
ويأتي هذا الزحف عقب زحف سابق كانت قد قامت به الميليشيات الحوثية، الأحد، باتجاه نفس المواقع وسط منطقة الزبيريات شرق مدينة الفاخر، والذي تم كسره بنفس الطريقة.
 
وبخصوص تطورات جبهة الأزارق، خلال الساعات الماضية، تمكنت القوات المشتركة من شن هجوم عنيف في أكثر من موقع ونجحت في تحرير مواقع عدة كانت في قبضة مليشيات الحوثي.
 
وبحسب مصدر عسكري، فإن القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية نفذت عملية عسكرية نوعية خلال الساعات الماضية ونجحت في تحرير أكثر من موقع في جبهة الأزارق.
 
وقال القيادي محمود البتول، تمكنا من تحرير عدة مواقع أهمها موقع الفراشة وموقع المصانع وموقع الأساس وما جاوره، بالإضافة إلى تحرير موقع دار الصليب بالكامل.
 
وأكد أن القوات شنت هجوماً عنيفاً، خلال الساعات الماضية، على مواقع مليشيا الحوثي وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
 
وتتقدم القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية في جبهة الأزارق يوما بعد آخر، محققة انتصارات متتالية مكنتها من خوض معارك في عمق محافظة تعز المحاذية لمديرية الأزارق.
 
وكانت المصادر ذكرت بشأن حصاد المساء في جبهات الضالع أنه في الساعات الماضية شنت مليشيات الحوثي هجمات متفرقة استهدفت أكثر من جبهة شمالي الضالع، وعلى وقع هذه الهجمات تصدت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية لمليشيات الحوثي وأحبطت هجماتها بكل بسالة.
 
والبداية كانت من جبهة حجر، الجبهة الأكثر اشتعالاً، حيث تصدت هناك لتسلل حوثي حاول اختراق أحد المواقع وأوقعت خسائر في صفوف المليشيات مادية وبشرية.
 
وبالانتقال إلى جبهة الزبيريات التي شهدت هي الأخرى عملية تسلل ليلية لمليشيات الحوثي، تصدت القوات الجنوبية والمشتركة للعناصر المتسللة وأحبطت العملية الحوثية.
 
الهجمات الحوثية جاءت بالتزامن مع هجوم مضاد للقوات الجنوبية والمشتركة شمال حجر وغرب قعطبة على مواقع متفرقة باتجاه شخب والفاخر.
 
ونجحت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية في التقدم بمناطق عدة أهمها في جبهة حجر والفاخر، وأوقعت في صفوف المليشيات الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
 
وفي المحصلة ما تزال الهجمات العسكرية والهجمات المضادة للميليشات مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر، وكلما شهدت الجبهات هدوءاً حذراً ومتقطعاً تعود نيران الاشتباكات المباشرة لتشتعل مرة أخرى.
 
 
تابعنا على صفحتنا بفيسبوك
اشترك معنا في قناة أخبار على تليجرام

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك