اليمن عاجل

عاصفة رمضان.. تنسيق حوثي – داعشي لاستهداف السعودية (فيديو)

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

كما تشبه عاصفة انطلقت في شهر رمضان الماضي، وأعلنت نتائجها اليوم، توجَّهت الأنظار نحو إعلان التحالف العربي توقيف زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي في اليمن أبو أسامة المهاجر، لا سيّما بعد الكشف عن مخططاتهم تجاه السعودية.

المتحدث باسم قوات التحالف العقيد ركن تركي المالكي قال في بيانٍ أوردته وكالة الأنباء السعودية، إنَّ قوات التحالف بالتعاون مع نظيرتها اليمنية نفّذت عملية “نوعية” في الثالث من يونيو الجاري، وتكلَّلت بالقبض على “المهاجر” والمسؤول المالي للتنظيم، وعدد من أعضائه.

وأكَّد “المالكي” أنّ التحالف اتخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية المدنيين أثناء تنفيذ العملية، من خلال تحديد ومعرفة النمط الحياتي حول مكان وجود المطلوبين بهدف تقليل الأضرار الجانبية للهجوم.

وسائل إعلام سعودية قالت إنّ سقوط زعيم “داعش” في قبضة القوات الخاصة السعودية كشف ورقة كان يستخدمها الحوثيون ضد المملكة، وباعتراف أحد زعمائهم، عضو المكتب السياسي في المليشيات محمد البخيتي.

صحيفة عاجل السعودية نشرت مقطع فيديو، يُظهر البخيتي وهو يعترف بأنّ المليشيات الحوثية من الممكن لها أن تستخدم تنظيم داعش الإرهابي، لأنه في خصومة وعداوة مع حكومة المملكة، وهو الاعتراف الذي وثقه مقطع مصور خلال مداخلة للبخيتي مع احد البرامج الفضائية.

إقرار البخيتي باستخدام تنظيم داعش ضد المملكة، بحسب الصحيفة، يُبرّر الكيفية التي تمكن بها التنظيم الإرهابي من أنيجد له موطئ قدم في اليمن، ويرسخ مكانته هناك، لينشر أفكاره الضالة وهجماته الإرهابية ضد الشعب اليمني وبمساعدة من المليشيات الانقلابية.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان إنّ القبض على زعيم داعش باليمن يؤكّد النجاحات المستمرة لقوات المملكة

وأضاف في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “قالها سمو سيدي ولي العهد سندمر التطرف، وها هم رجاله الشجعان، جنود الوطن، يحققون منجزًا هامًا في محاربة التطرف والإرهاب، وهم مستمرون بعزم لا يلين في حماية وطننا وعقيدتنا”.

وتابع: “عملية القبض على زعيم داعش، التي تمت بتوفيق الله تعالى في وقت قياسي ولم ينتج عنها أي خسائر سواء في صفوف جنودنا أو بين المدنيين، تدل على التقدم والتطور الكبير الذي شهدته قواتنا المسلحة”.

في سياق متصل، صرّح وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير بأنّ عملية اعتقال زعيم داعش تمثّل شهادة أخرى على التزام المملكة الثابت بمواجهة جميع قوى الإرهاب والتطرف.

وغرَّد الجبير عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً: “العملية هي استمرار لنجاحات المملكة وجهودها المشهودة وتأكيد لالتزام حكومة المملكة العربية السعودية، في مواجهة كل قوى التطرف والإرهاب”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

أضف تعليقـك