اخبار اليمن الان

الطيران المسير للحوثيين يهاجم مطاري ابها وجيزان جنوبي #السعـودية

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث نت | متابعات

أعلنت جماعة الحوثيين اليوم الثلاثاء تنفيذ عملية هجومية على بطائرات مسيرة في مطاري أبها وجيزان جنوبي السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات جماعة الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان إن الطيران المسير التابع للجماعة نفذ "عملية واسعة باتجاه كل من مطار أبها الدولي ومطار جيزان الإقليمي بطائرات قاصف 2k استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأهدافاً عسكرية أخرى" حسب زعمه.

وأكد أن الطائرات "أصابت أهدافها بدقة عالية في المطارين وأدت إلى تعطيل الملاحة الجوية فيهما."

وأضاف "نكرر دعوتنا اليوم للمدنيين والشركات في الجزيرة العربية بالابتعاد الكامل عن المطارات والمواقع العسكرية كونها أصبحت أهدافاً مشروعة لنا وقد أعلناها سابقا أماكن غير آمنة وأنها ستتعرض للاستهداف الدائم والمتواصل حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن بلدنا وشعبنا العزيز".

ويوم الأحد الماضي قالت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية إن شخصاً قُتل وأصيب 21 بجروح في هجمات نفذتها جماعة الحوثيين بطائرات مسيرة على مطار أبها جنوبي المملكة.

وكانت جماعة الحوثيين أطلقت في 12 يونيو صاروخاً باليتسياً من طراز كروز على مطار أبها ما أدى إلى إصابة 26 شخصاً وفقاً لما أعلنه التحالف بقيادة السعودية.

وتوعد التحالف العربي بقيادة السعودية باتخاذ "إجراءات رادعة وصارمة ضد الحوثيين وتحييد وتدمير قدراتهم.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أمس الإثنين إن جماعة الحوثيين تلقت خسائر كبيرة لذا تتعمد استهداف المدنيين والمنشآت المدنية داخل السعودية.

وأضاف أن استمرار جماعة الحوثيين في ممارساتها اللاأخلاقية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، ترقى إلى جرائم حرب بحسب نصوص القانون الدولي الإنساني.

ووصف المالكي تصعيد الحوثيين ومحاولة استفزاز التحالف من خلال استخدام الطائرات بدون طيار والقوارب السريعة والمفخخة بالفاشل ويعبر عن مستوى إحباط الجماعة وتدني الروح القتالية لديها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك