اليمن عاجل

غريفيث يبدأ زيارة إلى المنطقة يستهلها بالعاصمة السعودية الرياض

بوابتي
مصدر الخبر / بوابتي

من المقرر أن يصل المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث اليوم إلى العاصمة السعودية الرياض ضمن جولة جديدة له إلى المنطقة لاستئناف مشاوراته مع الأطراف اليمنية.

وسيلتقي المبعوث الأممي في الرياض قيادات الشرعية اليمنية في مسعى لاستعادة ثقة الشرعية اليمنية بالأداء الأممي وإعادة ترميم علاقته بالرئاسة اليمنية عقب نحو شهرين من القطيعة.

وذكرت مصادر أممية للشرق الأوسط  أن غريفيث سيصل إلى الرياض للقاء نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر، لجهة وجود الرئيس عبد ربه منصور هادي في الولايات المتحدة في زيارة علاجية، كما سيلقى نائب وزير الخارجية اليمني محمد عبدالله الحضرمي، الذي يتولى حالياً إدارة ملف الخارجية عقب استقالة وزير الخارجية خالد اليماني، وعدم تعيين خلفه حتى اللحظة.

ومن المتوقع أن يسعى غريفيث إلى طمأنة الحكومة الشرعية وتأكيد النزاهة الأممية في مساعيها لتنفيذ اتفاق السويد المتضمن اتفاق الحديدة وإعادة الانتشار من المدينة وموانئها الثلاثة إضافة إلى مناقشة جوانب الاتفاق الأخرى المتعلقة بالأسرى والمعتقلين وفك الحصار عن مدينة تعز.

وتوقعت مصادر حكومية يمنية أن تمنح الشرعية المبعوث الأممي فرصة أخرى لاستكمال مساعيه بعد الحصول على تأكيد من الأمين العام للأمم المتحدة على التزام المنظمة الدولية القيام بدورها في الأزمة اليمنية بموجب المرجعيات الثلاث وقرارات مجلس الأمن الدولي لا سيما القرار 2216.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع بوابتي من هنا

أضف تعليقـك