اخبار اليمن الان

مليشيا الحوثي تعتقل مديراًمن محافظة إب

نافذة اليمن
مصدر الخبر / نافذة اليمن

 

أقدمت المليشيات الحوثية على اعتقال القيادي المتحوث البارز عبدالحافظ السقاف المُعين من قبل المليشيا وكيلاً لوزارة الداخلية ومديراً لأمن محافظة إب.

وأوضحت مصادر في تصريحات لـ “المشهد العربي”، أن اعتقال السقاف جاء على خلفية اشتباكات مدينة إب، واستمرار الحشود المسلحة التابعة له في المدينة .

وبّينت أن القيادي الحوثي عبدالحافظ السقاف أودع في معتقل خاص بقيادات الحوثيين في صنعاء وذلك على خلفية الاشتباكات المسلحة في مدينة إب، وأسفرت عن مقتل القيادي الحوثي إسماعيل عبدالقادر سفيان المعين من المليشيا وكيلاً لمحافظة إب وأربعة مسلحين آخرين .

ولفتت إلى أن القيادي الحوثي عبدالكريم الحوثي المُعين من المليشيا وزيراً للداخلية اصدر أمراً باعتقال السقاف وإيقافه عن العمل، وتكليف قيادي حوثي يدعى “أبو طارق” مديراً لأمن إب.

وأشارت إلى أن لجنة من مكتب زعيم المليشيا وصلت إلى مدينة إب للتحقيق في المواجهات بين القيادات الحوثية.

وشددت على أن المجاميع المسلحة التابعة للسقاف مازالت متواجدة في مدينة إب وترفض الانسحاب وتطالب بتسليم قتلة “بابكر” أحد القيادات الموالية للسقاف والذي تعرض للاختطاف قبل العثور على جثته قرب الاستاد الرياضي.

يشار إلى أن السقاف قد دخل في صراعات مع قيادات حوثية من العيار الثقيل بينهم القيادي “أبو كاظم” المشرف الأمني على محافظة إب، والذي كان قد عمل مشرفاً على جهاز الأمن السياسي في صنعاء سابقاً.

فيما أطلق السقاف تهديدات بطرد القيادات الحوثية القادمة من صعدة وصنعاء، واتهمهم بممارسة النهب والسلب للمواطنين في إب.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر نافذة اليمن من هنا

أضف تعليقـك