اخبار اليمن الان

السعودية للحوثي: أزفت ساعة الحسم..والرد قادم [صحيفة]

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

قال صحفي سعودي إن الأعمال العدوانية الحوثية تجاه المملكة أثبتت أن القدرات النوعية الصاروخية المتقدمة تورط النظام الإيراني بامتياز بدعم هذه العصابات الإرهابية واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأضاف مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ، فهيم الحامد: “من المؤكد أن السعودية ستحاسب الميليشيات الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي”.

وقال الحامد: “رسالتنا لنظام قم الطائفي وعميله الحوثي الاٍرهابي: ستدفعون الثمن.. لقد أزفت ساعة الحسم.. والرد قادم.. والنصر عاجلا”.

وأشار الحامد إلى أن السعودية تحرص على ضبط النفس حفاظا على أرواح الأبرياء اليمنيين واحتراما لقواعد الاشتباك العسكرية التي يحرص التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الالتزام بكافة بنودها.

واعتبر الحامد أن استمرار الحوثيين في العمليات الإرهابية التي تتعمد استهداف المدنيين والمنشآت المدنية يعتبر انتهاكاً سافراً لكل الأعراف والقوانين الدولية لاسيما القانون الدولي الإنساني؛ ويعكس مدى تأثير النفوذ الإيراني على المليشيات الحوثية ويثبت عدم جديتهم في الحل السياسي.

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

أضف تعليقـك